طارق رضوان: استراتيجية حقوق الإنسان مرت بمراحل تنفيذ واضحة خلال 3 أعوام

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 06:16 م
طارق رضوان: استراتيجية حقوق الإنسان مرت بمراحل تنفيذ واضحة خلال 3 أعوام

قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، نابعة من رحم التحديات التي مرت بها مصر، موضحا أن القيادة السياسية أدركت أن هذه التحديات لا بد من وضعها في رؤية واستراتيجية وأهداف ومراحل تنفيذ، ومن ثم تم إطلاق هذه الاستراتيجية في سبتمبر 2021.

وذكر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "DMC"، مع الإعلامية دينا عصمت، أن الاستراتيجية مرت بمراحل تنفيذ واضحة وصريحة تم خلال الثلاث أعوام الماضية إطلاق العديد من التشريعات والقرارات التنفيذية لعل أهم المبادرات الرئاسية التي حدثت، مبادرة حياة كريمة والمبادرات الصحية المختلفة، والتشريعات والقرارات السياسية التي اتخذت في إطلاق الحوار الوطني في منتصف عام 2022، وتمخض توصيات الحوار الوطني بالعديد من التوصيات.

ولفت إلى أن الرئيس السيسى وجه قطاعات الدولة التشريعية والتنفيذية باتخاذ ما يلزم من تنفيذ هذه التوصيات، موضحا أن اللجنة العليا هي كانت المنظم لتنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وأفرزت اللجنة ثلاث تقارير.

وشدد على أن المنظمات الأهلية لاعب رئيسي في الاستراتيجية، ومع صياغة محاور الاستراتيجية كان المجتمع المدنى والمؤسسات والهيئات العاملة، دورا رئيسيا في صياغة المحاور، وخلال الفترة الماضية كان هناك حرص من اللجنة العليا عمل مكاشفة مع هذه المؤسسات وإطلاعهم على الإنجازات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق