تعرف على أشهر الديوهات الغنائية التي جمعت بين الكبار

الأربعاء، 03 فبراير 2016 01:41 م
تعرف على أشهر الديوهات الغنائية التي جمعت بين الكبار
راغب علامة واليسا
أميرة مصطفي

يظل غناء الدويتو حالة فنية رائعة، ينتظرها الجمهور ويسأل عنها مطربه المفضل، حتى وإن كان هذا الفنان لا يفكر في تقديم أغاني ثنائية، وعلى مرور السنوات تم تقديم العديد من الأعمال في شكل تعاون غنائي، نلقي الضوء على بعضها والتي علقت بذهن الجمهور نظرا للشعبية التي حققها وقت طرحها أو عرضها.

أم كلثوم وعبد الوهاب
تعاون الثنائي كوكب الشرق أم كلثوم وعبد الوهاب فى أغنية " إنت عمرى" والتى سميت فى ذلك الوقت بـ"لقاء السحاب" لما حققته من نجاحا ساحقا.

شادية وعبد الحليم
كان تعاون كلا من شادية وعبد الحليم مؤثرا فى نفوس الكثير فكان هذا التعاون من خلال فيلم معبودة الجماهير والذي قدم الثنائي من خلاله أغنية "حاجه غريبة" والتى مازالت تردد حتى يومنا هذا

الهضبة عمرو دياب والكينج محمد منير


ويعد ذلك من أحدث الديوهات الغنائية حيث جمع بين ثنائي من ألمع النجوم وكان ذلك من خلال كليب "القاهرة" الذي طرح منذ يومان ونجح فى ان يحقق نسبة مشاهدة تخطت النصف مليون.

عمرو دياب والشاب خالد
أيضا سبق وان تعاون الهضبة عمرو دياب مع الشاب خالد من خلال أغنية "قلبي"والتى كانت من كلمات مجدي النجار ومن ألحان شريف تاج والشاب خالد، ومن توزيع فريد عوامر.

الكينج محمد منير وخالد عجاج
وكان يعد تعاونهما واحدة من أقوى الديوهات الغنائية بعالم المزيكا، فأطلق الثنائي أغنية بعنوان "ليه يا دنيا" وكانت من كلمات مصطفى كامل ومن ألحان أحمد شاهين، ومن توزيع طارق مدكور.


راغب علامة واليسا
كان تعاون الثنائي مؤثرا وعودة للديوهات الغنائية المميزة من جديد حيث قدم الثنائي ديو بعنوان "بتغيب بتروح"، وهى من كلمات إلياس ناصر ومن ألحان EGE، ومن توزيع ناصر الأسعد.

سميرة سعيد والشاب مامى
ربما كان التشابه الكبير فى لون الغناء لدى الثنائى كان سببا فى النجاح الساحق الذى حققاه من خلال أغنية:يوم ورا يوم" والتى تميزت بطابعها المختلف عندما طرحت فى عام 2002 وهى من كلمات خالد تاج ومن ألحان عمرو مصطفى ومن توزيع طارق مدكور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق