انطلاق الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية اليوم.. قضايا فلسطين والسلام الإقليمي على رأس جدول الأعمال

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 11:07 ص
انطلاق الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية اليوم.. قضايا فلسطين والسلام الإقليمي على رأس جدول الأعمال
ريهام عاطف

تنطلق اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة الـ 162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، برئاسة اليمن خلفا لموريتانيا بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
 
ويشارك في الاجتماع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، حيث من المنتظر أن يلقي كلمة حول تطورات الأوضاع في غزة. كما يشارك أيضا كل من جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبى ونائب رئيس المفوضية، وفيليب لازارينى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، وسيجريد كاغ وكيل الأمين العام للأمم المتحدة وكبيرة منسقى الشئون الإنسانية وإعادة الإعمار فى غزة.
كما تشارك الدكتورة فارسين اغابيكيان شاهين وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية  في أعمال الدورة الـ162 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية.
 
وفي وقت سابق قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، عبر حسابها على منصة إكس، إن  الدكتورة فارسين اغابيكيان شاهين، وصلت مساء أمس  الاثنين من الدوحة إلى العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة في أعمال الدورة الـ162 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية المزمع عقدها اليوم الثلاثاء.
 
وأشارت الخارجية الفلسطينية، أن شاهين ستلقي كلمة دولة فلسطين في الدورة.
 
وتتصدر القضية الفلسطينية أجندة مجلس جامعة الدول العربية، والصراع العربي الإسرائيلي ومتابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس والضفة العربية، وكذلك بند الشئون العربية والأمن القومي العربي ومتابعة الأوضاع في لبنان واليمن وليبيا والصومال والسودان، وكذلك التعاون العربي الدولي.
 
ومن المقرر أن يرفع المندوبون الدائمون مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات إلى الدورة الوزارية (162) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب  لاعتمادها، وفي مقدمتها البند المعني بالقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، والذي يشتمل على عناوين عدة منها متابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية وتطورات الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة والأمن المائي العرب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق