«تدخلات أجنبية لحل الأزمات المصرية».. مجلة أمريكية:عودة الأمن بعد القضاء على الفساد..وتعزيز الإستثمار بعد تعديل القانون..«سفير سويسرى» عودة الأموال يأتى من جدية الأحكام القضائية

الأربعاء، 03 فبراير 2016 12:21 م
«تدخلات أجنبية لحل الأزمات المصرية».. مجلة أمريكية:عودة الأمن بعد القضاء على الفساد..وتعزيز الإستثمار بعد تعديل القانون..«سفير سويسرى» عودة الأموال يأتى من جدية الأحكام القضائية
أحمد إلياس


من الطبيعى أن المسئولين فى كل دولة من شأنهم الوصول الى القضايا التى تعرقل نمو بلادانهم حتى يتم الوصول بها الى حلول فوريا ،لكن الوضع أصبح مختلافاٌ اليوم ،عندما شاهدنا عدة جهات ومؤسسات دولية بتقديم حلولاٌ ونصائح فى الشأن الداخلى المصرى.
ترصد «صوت الأمة» بعض النصائح التى يقدمها دو ل وهيئات الأجنبية لحل الأزمة المصرية.

القضاء على الفساد
كانت آخر هذه النصائح التى قدمتها مجلة «ناشونال انترست» الأمريكية التي وصفت الفساد بأنه هو العائق الرئيسي فى مصر ،ولا يعود الأمن المصرى الإ من خلال القضاء على الفساد بكافة أشكاله لما يمثله من معوقات كبرى تواجه كافة الأنشطة داخل الدولة.

تعزيز الإستثمار
كما طرحت المجلة حل آخر لتعزيز الإستثمار المصرى وذلك عن طريق تقوية قانون الاستثمار الجديد الذي صدر العام الماضي والعمل على تعديله على أن تضمن التعديلات بنود أكثر وضوحا للمناقصات الحكومية لمشاريع البنية التحتية الكبيرة وبيع الأراضي العامة.

الأموال المهربة
وطرح السفير السويسرى فلانتين تسيلفجر، مدير إدارة القانون الدولى فى وزارة الخارجية السويسرية فى وقت سابق -حلولاٌ لعودة الأموال المهربة وذلك من خلال الجدية فى الأحكام القضائية التى تصدر نحو المحبوسين فى قضايا تتعلق بإستغلال نفوذ وتحقيق أموال بدون وجه حق ،وإستكمل حديثه بأن «الكرة من البداية فى ملعب مصر، حيث إنه مطلوب من السلطات المصرية أن تقدم ما لديها من أدلة وتحقيقات إلى السلطات القضائية المصرية، لكى تصدر أحكامها بفساد هذه الشخصيات، ثم تتقدم بهذه الأحكام إلى السلطات السويسرية التى لن تتردد فى اتخاذ قرارها برد الأموال» .

الأعمال الإرهابية
ولم يختلف الأمر تجاه قضية الإرهاب فى شمال سيناء حيث أبدى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري فى وقت سابق حلولاٌ حول التخلص من الإرهاب فى منطقة شمال سيناء عن طريق وذلك عن طريق الإستمرار فى العمليات التى تقوم بها أفراد القوات المسلحة حتى يتم التخلص من كافة البؤر الإجرامية بالمنطقة ،وأن الإدارة الأمريكية ستقدم الدعم الكافى للسلطات المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة