حياة كريمة تطلق برنامج "فاليو" بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب.. تعزيز قدرات الشباب عبر خمسة محاور رئيسية

الأحد، 01 سبتمبر 2024 10:07 م
حياة كريمة تطلق برنامج "فاليو" بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب.. تعزيز قدرات الشباب عبر خمسة محاور رئيسية

أعلنت مؤسسة حياة كريمة، اليوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024، عن إطلاق برنامج "فاليو" كمرحلة أولى في صعيد مصر، حيث سيشمل البرنامج ثلاث محافظات هي المنيا وبني سويف والفيوم، يهدف البرنامج إلى استهداف 100 طالب من شباب الجامعات في كل محافظة، على أن يصل إجمالي عدد المستفيدين إلى 2000 شاب حتى نهاية عام 2024.
 
يأتي إطلاق برنامج "فاليو" كامتداد للجهود المبذولة في العام الماضي، حيث تم تدشين البرنامج وتدريب 5000 شاب في الأكاديمية الوطنية للتدريب، وتم الاحتفال بتخرجهم في دار الأوبرا المصرية.
 
يهدف البرنامج إلى تطوير قدرات الشباب في مجالات متعددة من خلال خمسة محاور رئيسية:
- محور المهارات الشخصية: تعزيز المهارات الشخصية التي تسهم في بناء الثقة بالنفس والتواصل الفعال.
- محور المهارات القيادية والإدارية: تطوير المهارات القيادية والإدارية لضمان قدرة الشباب على قيادة الفرق وإدارة المشاريع بنجاح.
- محور مهارات الجاهزية لسوق العمل: تجهيز الشباب لسوق العمل بما يتطلبه من مهارات عملية وتقنية.
- محور ريادة الأعمال وفرص العمل الحر: دعم الشباب الذين لديهم طموح في إنشاء مشروعاتهم الخاصة وتوفير الأدوات والمعرفة اللازمة للبدء في العمل الحر.
- محور التوعية: نشر الوعي بجهود الدولة في المشروعات القومية ضمن إطار الجمهورية الجديدة وتعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية.
 
وفي تعليقها على إطلاق البرنامج، أكدت بثينة مصطفى، المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة، أهمية هذا البرنامج في تمكين الشباب ودعمهم ليكونوا جزءًا فاعلاً في بناء مستقبل مصر المشرق، وأشارت إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مؤسسة حياة كريمة في بناء الإنسان، وتحقيق هدفها الاستراتيجي في رفع وعي الشباب وبناء قدراتهم لتحسين جودة الحياة في مختلف أنحاء الجمهورية.
 
تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة حياة كريمة تم تأسيسها في 22 أكتوبر 2019 كمؤسسة مجتمع مدني غير هادفة للربح، ومشهرة في وزارة التضامن الاجتماعي برقم قيد 902، تضم المؤسسة 50 ألف متطوع مصري يعملون في مختلف المجالات، وتملك 27 مقرًا في كافة محافظات الجمهورية بالإضافة إلى 51 منفذًا في الجامعات المصرية وبعض مجمعات المحال التجارية الكبرى والنوادي الرياضية، وتواصل حياة كريمة جهودها بشكل يومي بجانب المواطنين الأشد احتياجًا في كافة أنحاء الجمهورية من خلال مقراتها ومتطوعينها المنتشرين في جميع المناطق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق