التمكين الاقتصادي ضمن أدوات التحالف الوطنى لدعم الأسر الأكثر احتياجا

الأحد، 01 سبتمبر 2024 12:45 م
التمكين الاقتصادي ضمن أدوات التحالف الوطنى لدعم الأسر الأكثر احتياجا
التحالف الوطني
هبة جعفر

يعمل التحالف الوطني للعمل الأهلى والتنموي على تحقيق التمكين الاقتصادي للأسر الأولى للرعاية من خلال توفير فرص العمل واقامة المعارض للحرف اليدوية  لتمكين السيدات وتعليمهم الحرف التراثية، ودعم الشباب بمشروعات تساعد على إيجاد مصدر دخل لها ورزق لها ولأسرتها.
 
ونفذت مؤسسات التحالف، مشروعات تمكين اقتصادي، للأسر المصرية بمختلف المحافظات، والتي هدفت إلى تمكين الأسر المستحقة اقتصادياً، وتعزيز قدرتها على الاعتماد على نفسها، وتحسين مستوى معيشتها.
 
وفي سياق ذلك شهد بداية الأسبوع المنقضي زيارة السفيرة نبيلة مكرم رئيسة الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، معرض تنمية الأسرة المصرية، والذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة، ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة.
 
وجاء المعرض، بمشاركة 90 عارضاً وعارضة من الأسر المنتجة لوزارة التضامن الاجتماعي، إلى جانب مشاركة رائدات الأعمال بالمجلس القومي للمرأة بهدف توفير فرص تسويقية لمشروعاتهن الحرفية، حيث قدم المعرض صورة متكاملة من الأنشطة التي تحث على التمكين الاقتصادي والمشاركة الفعالة والإيجابية للمرأة.
 
وضم المعرض العديد من مبدعي المنتجات الحرفية اليدوية التراثية من كافة أنحاء الجمهورية، وقدم منتجات الخزف والصدف وخشب السرسوع، وخشب جذوع الشجر، ومنتجات أخميم، والكروشيه، والمفروشات بأنواعها، والإكسسوارات، والأحجار والنحاس، ولوحات خشبية، ومنتجات غذائية ومخبوزات، كما يضم إبداعات محافظات أسوان وسيوة وسيناء من ملابس تراثية وعبايات وتوابل ومنتجات غذائية ومخبوزات.
 
 
كما أشرفت مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم علي قيام جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي على تسليم 833 كشك مجهز بالبضاعة والديب فريزر، وتوصيل عداد الكهرباء، إلى الأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع ومراكز محافظة الفيوم، وذلك منذ بداية العمل إلى الآن.
 
ويأتى ذلك فى إطار الدعم المتواصل الذى تقدمه الدولة المصرية إلى الأسر الأولى بالرعاية من أجل توفير فرص تضمن مصدر رزق وتأمين الدخل الكافي لهم والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني.
 
 
وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن تسليم الأكشاك ستعمل على تحسين حياة آلاف الأسر بالفيوم وتحويلها من أسر أولي بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي لمحافظتنا العظيمة مما سيغير من وجه الاقتصاد المصري، مؤكدًا أن مشروع الكشك يوفر فرصة عمل حقيقة، حيث تقوم الجمعية بعمل استعلام للمستفيد بعد استيفاء الشروط الواجب توافرها للحصول على الكشك وهى: (رخصة كشك - صورة بطاقة الرقم القومى – بحث اجتماعى من الشؤن الاجتماعية موجه للأورمان)، وتكون الأولوية للأرامل والمطلقات وأصحاب الهمم .
 
ولفت إلى أنه بعد ذلك، يحصل المستفيد على الكشك بالبضاعة والديب فريزر ويتم سداد رسوم توصيل الكهرباء،ثم متابعة المشروع عن طريق مندوب الجمعية ومن يجد تطابق الشروط عليه، ويرغب في بدء المشروع، يتوجه إلى مكتب الجمعية، والكائن ببرج التسنيم أمام معهد الأورام بجوار مستشفى الصدر بالفيوم، موضحًا أن الجمعية تسعى لتوسيع قاعدة المساعدات لتشمل كل القرى والنجوع الأكثر احتياجاً بكل مدن ومراكز المحافظة، مشيراً إلى أهمية تلك المشروعات فى رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر والمساهمة فى بدء مشروعات صغيرة واستثمار محدود يعينهم على أعباء الحياة مع التنسيق والإشراف والمتابعة المستمرة لمديرية التضامن الاجتماعى على الأعمال والجهود التى تتم.
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة