فرحة الأطفال بإنجازات "حياة كريمة".. مسابقة تعزز مواهبهم وتسلط الضوء على مشاريعهم

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 11:37 ص
فرحة الأطفال بإنجازات "حياة كريمة".. مسابقة تعزز مواهبهم وتسلط الضوء على مشاريعهم
أمل عبد المنعم

المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تواصل جهودها في تقديم الدعم النفسي والمعنوي للعديد من الأسر في القرى الأكثر احتياجًا، ومساعدتهم على تخطي أعباء الحياة وتقديم الخدمات اللازمة لهم، وخطت المبادرة خطوات واسعة نحو تخفيف العبء على ملايين المصريين في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، وعملت على تحسين حياة الإنسان، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للقرى والنجوع النائية التي التي ظلت على الهامش وبدون اهتمام خلال العقود الماضية، و اتجهت المبادرة إلى دعم الأطفال ذوو الموهبة ودعمهم بشكل كبير لتنمية مهاراتهم.

سماح أبو بكر عزت: مؤسسة "حياة كريمة" تطلق مسابقة لكشف ودعم مواهب الأطفال بالقرى

كيف دعمت مبادرة حياة كريمة مواهب الأطفال بالقرى؟

قامت مبادرة حياة كريمة بإطلاق مسابقة جديدة تحت شعار "حياة كريمة بعيون صغيرة"، التي تهدف إلى اكتشاف ودعم مواهب الأطفال في القرى، إذ تسعى إلى تشجيع الأطفال على التعبير عن أنفسهم من خلال الأعمال الفنية.

 

وتعمل مبادرة حياة كريمة على اكتشاف مواهب الأطفال بكل محافظات جمهورية مصر العربية لتنمية هذه المهارات، مثل الرسم وكتابة القصص أو تقديم مقاطع فيديو قصيرة يستفيد منها من يشاهدها، لإتاحة الفرص للأطفال والتعبير عما بداخلهم، والذي يمكن الوصول إليه من خلال هذا الرابط، عبر الضغط هنـــــا.

ما هو آخر موعد للتقديم ؟

وذكرت حياة كريمة، أن فترة التقديم للمسابقة تنتهي في الثاني من سبتمبر المقبل، ويُنتظر بشغف مشاهدة إبداعات الأطفال ومساهماتهم التي ستُبرز تأثير المبادرة على حياتهم وتجاربهم الشخصية، إذ تقدم المسابقة فرصة للأطفال لتجسيد مشاعرهم وإنجازاتهم من خلال الفن، وتعزز مشاركتهم النشطة في تحسين مجتمعاتهم.

تأثير الأطفال على مبادرة "حياة كريمة"

وعلى الجانب الأخر، كشفت سماح أبو بكر، سفيرة مؤسسة حياة كريمة ورئيس لجنة التحكيم، عن تفاصيل المسابقة، مشيرة إلى أن مبادرة حياة كريمة هدفها الأساسي تنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجًا، لكنها حريصة في تنمية الأسرة المصرية من خلال الخدمات والفعاليات  التي تقدمها لجميع أفراد الأسرة وخصوصًا الأطفال.

وتابعت أبو بكر: "نرى دائمًا فرحة وحماس الأطفال وهم بيتكلموا عن أحلامهم، وعن إنجازات المبادرة في قريتهم، ولذلك فإن مؤسسة حياة كريمة تُطلق مسابقة حياة كريمة بعيون صغيرة، وخلال المسابقة سنكتشف مواهب أولادنا في القرى، وليس اكتشاف فقط، ولكن سننميها أيضًا لأننا مؤمنون بأن الموهبة نبتة خضراء تحتاج إلى الرعاية والاهتمام حتى تكبر وتتطور على مر الأيام".

 

وأردفت: "من خلال مسابقة حياة كريمة بعيون صغيرة، هنكتشف مبادرة حياة كريمة في عيون ولادنا من خلال قصة أو قصيدة يكتبوها، أو لوحة يرسموها أو فيديو قصير يصوروه، وكل واحد منهم من خلال موهبته هيعبر عن حلمه، وهنعرف منه أكثر إنجاز فرحه في قريتهم".

 

كما لفتت الدكتورة لبنى خليفة، أمين المرأة بحزب الإصلاح والنهضة، بمبادرة "حياة كريمة بعيون صغيرة"، التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة، وتهدف إلى اكتشاف ودعم مواهب الأطفال في القرى المصرية، وثمنت مبادرة "حياة كريمة بعيون صغيرة"، التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة، وتهدف إلى اكتشاف ودعم مواهب الأطفال في القرى المصرية.

 

ما هو دور الفنون والثقافة في بناء الإنسان؟

وأكدت "خليفة" في تصريحات صحفية أن هذه المبادرة تعكس الاهتمام المتزايد بدور الفنون والثقافة في بناء الإنسان المصري، خاصة في المراحل العمرية المبكرة، حيث إن اكتشاف المواهب ورعايتها في سن الطفولة يساهم في بناء جيل مبدع وواع، قادر على المساهمة في بناء مستقبل مشرق لمصرنا الحبيبة.

وأردفت أن مبادرة "حياة كريمة بعيون صغيرة" تعد خطوة هامة على طريق تمكين أطفال الريف وتوفير الفرص لهم للتعبير عن أنفسهم وإبراز مواهبهم، موضحة أن حزب الإصلاح والنهضة يدعم بقوة كل المبادرات التي تهدف إلى تمكين المرأة والطفل في مصر، مؤكدة أهمية تضافر جهود جميع أفراد المجتمع ومُؤسساته من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

ودعت أمين المرأة بحزب الإصلاح والنهضة كل الجمعيات والمُؤسسات العاملة في مجال الأسرة والطفل إلى حث الأطفال وأولياء أمورهم في كل القرى المصرية للمشاركة في هذه المسابقة.

الجدير بالذكر، أن مبادرة حياة كريمة تعد من أهم المبادرات التنموية التي تشهدها الدولة المصرية، فمنذ إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي المبادرة في عام 2019 وهي تسهم في تحسين مستوى معيشة المواطن المصري، وتحسن من جودة الحياة في القرى والريف المصري والمناطق النائية الأكثر احتياجًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق