"مجاور" يستقبل رئيسي جامعه العريش والجامعة التكنولوجية ويعلن عن افتتاح كلية الهندسة العام الدراسي القادم.. (صور)

الإثنين، 26 أغسطس 2024 11:08 م
"مجاور" يستقبل رئيسي جامعه العريش والجامعة التكنولوجية ويعلن عن افتتاح كلية الهندسة العام الدراسي القادم.. (صور)
محمد الحر

استقبل اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء ،اليوم الاثنين، الدكتور حسن الدمرداش ، رئيس جامعه العريش والدكتور مدحت الحادق ،رئيس الجامعة التكنولوجية والدكتور محمد بسيوني نائب رئيس جامعة التكنولوجية،فى حضور اللواء اسامة الغندور سكرتير عام المحافظة،  ابراهيم أبو شعيرة عضو مجلس النواب ، سعيد العمارى  أحد قيادات بئر العبد.
 
واستعرض المحافظ خلال اللقاء عدد من الملفات التي تخص التعليم العالي بشمال سيناء ، مشيراً إلي انشاء كلية الهندسة في جامعة العريش وافتتاحها اعتبارا من العام الدراسي القادم.
 
 
 
 
4
 
2
 

3
 
وثمن المحافظ الدور الذي تقوم به جامعة العريش في خدمه المجتمع السيناوي، مشيرا إلى إقبال الطلبة علي الدراسة في الجامعات التكنولوجية ،مشيرا إلي الدور البناء الذى تقوم بها الجامعات فى تنوير المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة،  خدمة المجتمع المحلى ، باعتبار الجامعة ركنا" اساسيا" فى بناء الدولة الحديثة العصرية  ولها دور  هام فى تطوير المجتمع وتنميته من خلال اسهام مؤسساتها فى تخريج الكوادر البشرية المدربة على العمل فى كافة المجالات،  التخصصات المختلفة 
 
وأشار المحافظ إلى  إمكانية تخصيص ارض بجوار جامعة الأزهر و المستشفى الجامعى  بالكيلو 17  لإنشاء كلية تكنولوجية لخدمة المجتمع السيناوي.
وأعلن رئيس جامعة العريش عن افتتاح كلية الهندسة بجامعة العريش ابتداءا " من العام القادم ، معربا عن سعادته للعمل مع الجامعات الأهلية ، ومشيرا الى ان عدد الطلبة فى الكليات التكنولوجية قد فاق التوقعات .
 
كما وجه الدمرداش ممثلا" عن  وزارة التعليم العالي الشكر والتقدير  للمحافظ لموافقته على إنشاء المجمع  الطبى بجامعة العريش ، لتخصيص الأرض،اذ أن المجمع سعة 500 سرير طواريه،  300 سرير لباقي التخصصات مشيرا الى  تخريج  120 طبيبا" بكلية طب العريش  بعد ثلاث سنوات لخدمة أهالى شمال سيناء.
 
من جانبه توجه  رئيس الجامعة التكنولوجية بالتهنئة للمحافظ على  ثقة القيادة السياسية وتكليفه بمنصب محافظ شمال سيناء،مشيرا  الى ان الجامعات التكنولوجية هى الشريك الصناعي للعملية التعليمية،لافتا إلي أن الجامعة  تضم كليات الصناعة والطاقة ، كلية السياحة والفنادق التى تضم قسم لصيانة وتشغيل السفن ،و تتعاون مع الشركات الكبرى حيث يتم تدريب الطلبة على مستويات فنية عالية تتيح لهم فرص عمل جيدة بعد التخرج.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق