تجارب ناجحة في «ابدأ».. مصانع دعمتها المبادرة وحققت نقلة نوعية

الأحد، 25 أغسطس 2024 11:39 ص
تجارب ناجحة في «ابدأ».. مصانع دعمتها المبادرة وحققت نقلة نوعية

المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" تواصل جهودها لتقنين أوضاع المصانع المتعثرة وتطوير الصناعات القائمة بهدف زيادة الإنتاج ورفع نسب المكون المحلي.
تقوم المبادرة أيضًا بالتنسيق مع شركات أجنبية ومصرية لخلق شراكات مثمرة وتوسيع قاعدة الصناعات المحلية. وفي هذا السياق، تحدث عدد من أصحاب المصانع عن دور المبادرة في دعم وتطوير مصانعهم، وكانت آراؤهم كالآتي:
 
مصنع دلتا لصناعة الإلكترونيات
سامح يوسف، مدير بمصنع "دلتا لصناعة الإلكترونيات"، أشار إلى أن مبادرة "ابدأ" كان لها تأثير كبير في تحسين أوضاع مصنعه بعد التواصل مع المبادرة عبر صفحتها الرسمية.
وأكد يوسف أن المبادرة أحدثت تغييرًا جوهريًا في الصناعة المحلية، حيث أصبح هناك مصنع مصري متخصص في الصناعات المغذية لم يكن موجودًا في مصر أو الشرق الأوسط من قبل. واختتم يوسف حديثه بتوجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية على دعمهم الكبير للمنظومة الصناعية.
 
مصنع "الويلر فريد" للطلمبات
المهندس حسام فريد حسنين، رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع "الويلر فريد" للطلمبات، أعرب عن سعادته بالشراكة مع مبادرة "ابدأ"، مشيرًا إلى أن المبادرة قدمت دعماً هائلاً لتطوير هذه الصناعة الهامة.
وأضاف حسنين أن المبادرة لم تكتفِ بتوطين صناعة الطلمبات، بل ساهمت أيضًا في تطوير منتجات جديدة. كما أشار إلى أن المبادرة سعت إلى توقيع عقود مع ثلاث شركات لتصنيع الطلمبات العالمية، التي استخدمت في مشروعات مثل "حياة كريمة" و"مستقبل مصر" و"الضبعة"، ناصحا الشباب بالتحلي بالصبر والتعلم المستمر لدخول مجال الصناعة بقوة.
 
مصنع "بيكو" للآلات الثقيلة
المهندس شهير العيسوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ومصنع "بيكو" للآلات الثقيلة، أوضح أن شركته، التي تعمل في مجالات توكيلات المعدات الثقيلة والمولدات وضواغط الهواء منذ السبعينيات، استفادت بشكل كبير من مبادرة "ابدأ".
وأشار العيسوي إلى أن المبادرة شجعته على الانتقال من مرحلة التصنيع الجزئي إلى التصنيع الكلي للمكونات المحلية، بما يسهم في توطين الصناعات المغذية. وأكد أن المبادرة دعمتهم في كل خطوة حتى وصلوا إلى المنتج النهائي، معربًا عن تفاؤله بزيادة صادرات الشركة إلى الدول العربية والأفريقية. واختتم العيسوي بنصيحة للجميع بالاستمرار في العمل والإصرار على تحقيق الأحلام، مؤكداً أن "لا شيء مستحيل".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق