«أسبوع السيارات» يضفى الحماس والإثارة على زوار مهرجان العلمين الجديدة

السبت، 24 أغسطس 2024 02:18 م
«أسبوع السيارات» يضفى الحماس والإثارة على زوار مهرجان العلمين الجديدة
رالي سيارات

رالى «EVER» أول مسابقة من نوعها فى مصر لتصميم وتصنيع السيارات الكهربائية.. وMotor Week جذب أنظار محبى رياضة المحركات
 
 
 
شهدت المنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة، الأسبوع الماضى، انطلاق سباق السيارات ضمن فعاليات مهرجان العلمين فى نسخته الثانية، وهو الحدث، الذى يُعد جزءا من أسبوع المحركات Motor Week المنظم من قبل PACE R، الذى امتد من 15 أغسطس الماضى إلى اليوم السبت، كما يتيح للجمهور فرصة مشاهدة عروض استعراضية مذهلة لسيارات السباق ومنافسات قوية بين أبرز السائقين فى المنطقة.
وجذب السباق أنظار محبى رياضة المحركات، وأضفى جوا من الحماس والإثارة، بعدما شاركت مجموعة من السيارات بموديلات وماركات متنوعة فى المنافسات وسط حضور جماهيرى كبير، إذ تضمن الحدث مجموعة متنوعة من التحديات، ما يجعل المهرجان وجهة مثالية لعشاق رياضة المحركات، علما بأنه يجرى غلق شوارع فى مناطق معينة ولمسافات معينة بمدينة العلمين الجديدة، حتى ينتظم السباق.
وشهد مهرجان العلمين الجديدة، أيضا سباقات موتوسيكلات وسباقات سرعة، فى وقت حرصت فيه إدارة المهرجان، على ألا تقتصر المشاركة فى هذه السباقات على الدوليين، ولكن المحليين أيضا، فالمهرجان يوفر فرصا مختلفة، بحيث يمكن للبنات والسيدات قيادة السيارات كما يردن فى السباقات، وهذا شىء كان مميزا للغاية، وفقا لآراء الزوار.
فى السياق ذاته، شهدت مدينة العلمين الجديدة أقوى سباق رالى كهربائى لطلاب الجامعات المصرية «رالى»، الذى أقيم فى منطقة «يو أرينا» بمشاركة 43 فريقا من 28 جامعة مصرية ـ بحضور ورعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وعدد من الوزراء، فضلا عن لجان تحكيم أجنبية و10 آلاف طالب من مختلف الجامعات المصرية.
ويعد رالى السيارات الكهربائية مصر «EVER» أول مسابقة من نوعها فى مصر لتصميم وتصنيع السيارات الكهربائية، وأول مسابقة تجمع بين توفير الدعم الفنى والمادى للفرق المشاركة بالمسابقة بجانب إدارة وإقامة الحدث الختامى للمسابقة.
واستهدفت مسابقة رالى السيارات الكهربائية طلاب كليات هندسة بالجامعات المصرية المختلفة، ويعتبر الهدف الرئيسى لرالى السيارات خلق بيئة مشجعة لصناعة السيارات الكهربائية فى مصر وحشد وإعداد كوادر من المهندسين المصريين فى مجال صناعة وتطوير السيارات الكهربائية ووضع مصر على الخريطة الدولية للمشاركة فى المسابقات الدولية من خلال نظام مؤسسى تدعمه الدولة.
ويساعد ذلك على زيادة الثقة عند الشركات الدولية للاستثمار فى هذا المجال فى مصر والدخول فى شراكات، بالإضافة إلى تأهيل عمالة فنية ومهندسين وباحثين ومصممين فى مجالات البرمجيات المدمجة والأجزاء الميكانيكية والأنظمة الكهربية الدافعة والتصميم وامتلاك مقومات هذه الصناعة الواعدة، إلى جانب دعم وتحفيز الطلاب والمبتكرين فى جو حماسى ممتع.
وجاءت المسابقة ضمن تنفيذ أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا لرؤية مصر للتنمية الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا 2030 لدعم إنتاج المعرفة وتعميق التصنيع المحلي.
من جانبها، قالت الإعلامية لما جبريل، المتحدثة الرسمية باسم مهرجان العلمين الجديدة، إن المهرجان شهد يوما مميزا والفعالية التى تمت كان لها أوجه وأشكال كثيرة وحملت العديد من الرسائل، موضحة: «نتحدث عن سباق السيارات الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط لطلاب الجامعات بمشاركة سيارات كهربائية». وأضافت: «سباق السيارات شهد حضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ومجموعة من وزراء الحكومة والآلاف من طلاب الجامعات وكانت الأجواء أكثر من رائعة فى العلمين الجديدة».
وجاءت نتيجة مسابقات رالى السيارات الكهربائية للجامعات، بفوز فريق جامعة حلوان بالمركز الأول فى الجائزة الرئيسية، وفاز بالمركز الثانى فريق جامعة عين شمس، بينما حصل على المركز الثالث فريق جامعة دمياط.
وفى مسابقة أفضل تصميم فاز بالمركز الأول فريق جامعة حلوان، وبالمركز الثانى فاز فريق جامعة بورسعيد، وبالمركز الثالث فائز فريق جامعة الفيوم، بينما فى جائزة أفضل برمجة فاز بالمركز الأول جامعة العاشر من رمضان، وبالمركز الثانى فاز فريق جامعة أسيوط، وبالمركز الثالث فاز فريق جامعة بنها.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق