لو سألوك عن حقوق الإنسان في مصر فالإجابة التحالف الوطني.. تنظيم معرض لتوزيع الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية مجانا لدعم 400 أسرة بالدقهلية

الجمعة، 23 أغسطس 2024 01:00 م
لو سألوك عن حقوق الإنسان في مصر فالإجابة التحالف الوطني.. تنظيم معرض لتوزيع الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية مجانا لدعم 400 أسرة بالدقهلية

نظمت جمعية الأورمان، عضو التحالف الوطني لدعم العمل الأهلي والتنموي، معرضًا لتوزيع الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية لدعم 400 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا في قرى ميت يعيش، كفر المحمدية، كفر الجوهري، كفر الشهيد، والدبونية التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

 
أكدت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، أن تنظيم هذا المعرض جاء بهدف إدخال البهجة على الأسر المستحقة وتخفيف العبء عن كاهلهم. وأشارت إلى أهمية التأكد من حالة المستفيدين لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم ودون أي تحيز، مع التأكيد على دقة المعلومات المقدمة من المتقدمين للحصول على المساعدة.
 
وأوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن تنظيم معارض الأثاث والأجهزة الكهربائية يتم وفق خطة مسحية تستهدف تغطية جميع أنحاء المحافظة. وأشار إلى أن المستفيدين هم الأسر الأولى بالرعاية، وخاصة تلك التي لا يوجد لها عائل مثل الأرامل والأيتام، أو التي يكون عائلها مصابًا بمرض يمنعه من العمل وتوفير قوت يومه.
 
وأضاف شعبان أن فرق عمل الجمعية المنتشرة في النجوع والكفور والعزب والقرى تقوم برصد الاحتياجات الأكثر إلحاحًا للأسر المحتاجة، والتي غالبًا ما تعاني من قلة فرص العمل وظروف معيشية صعبة تمنعها من تلبية احتياجاتها الأساسية.
 
يُذكر أن تنظيم معارض الأثاث والأجهزة الكهربائية يأتي استكمالًا للجهود المستمرة التي تبذلها جمعية الأورمان لصالح الأسر الأكثر احتياجًا في القرى الفقيرة. وتشمل هذه الجهود توزيع المساعدات الموسمية، تنفيذ المشروعات التنموية الصغيرة ومتناهية الصغر، وإعادة إعمار المنازل المتهالكة من خلال ترميم الجدران، وإصلاح الأسقف، والمحارة، والسباكة، والأرضيات، بالإضافة إلى توصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.
 
ترجمة حقيقية لمواثيق حقوق الإنسان
 
ويعد تدشين التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى تأكيد على التزام مصر بالمواثيق والضوابط الدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان بما تشمل عليه من حقوق ثقافية واجتماعية، فقد لعب هذا الكيان دور بارز في دعم الأسرة المصرية على كافة المستويات، فقد بات قوة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية؛ لتشمل كافة المستحقين دون تمييز بناءا على معايير عادلة تكفل وصول الدعم لكل أسرة من الفئات الأكثر احتياجًا.
 
ونجح التحالف الوطني في أن يكون أحد أهم آليات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتى أطلقتها الدولة المصرية فى سبتمبر 2021، والتى تعمل على تعزيز وحماية الحقوق المدنية والسياسية للمواطن المصرى فى ظل قناعة الدولة المصرية أن تعزيز وحماية حقوق الإنسان هى عملية مستمرة وتراكمية تظهر نتائجها على المدى الطويل، من خلال خطة عمل تحتوى على عدد من المبادرات والمشروعات التى ينفذها التحالف الوطنى.
 
وأصبحت جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى بمثابة نموذج رائد وناجح ودعم كبير لجهود جميع مؤسسات الدولة فى تطبيق سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية فى أروع صورة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة