«روسيا»: توسيع أمريكا لـ"قائمة ماجنيتسكي" صفعة جديدة للعلاقات بين البلدين

الأربعاء، 03 فبراير 2016 08:35 ص
«روسيا»: توسيع أمريكا لـ"قائمة ماجنيتسكي" صفعة جديدة للعلاقات بين البلدين
وزارة الخارجية الروسية

ذكرت وزارة الخارجية الروسية أمس الثلاثاء إن قرار الولايات المتحدة بتوسيع قائمة عقوبات ماجنيتسكي "التى توجه للمسؤولين الروس" يوجه صفعة أخرى للعلاقات الروسية الأمريكية.

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية في نشرتها باللغة الإنجليزية عن بيان للوزارة قوله إن قرار إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتوسيع قائمة عقوبات ماجنيتسكي "سيئة السمعة" والتي تستخدم منذ فترة بعيدة لتوجيه اتهامات لا أساس لها ضد المسؤولين الروس يوجه صفعة أخرى للعلاقات الثنائية.. الولايات المتحدة تدمر بشكل ممنهج أسس العلاقات بنشر الأكاذيب عن روسيا".

وأضافت الوازرة "المصير المأساوي للمحامي "سيرجي ماجنيتسكي" ليس إلا عملة صغيرة في الحملة غير الشريفة التي تشنها واشنطن بهدف تشويه سمعة روسيا".

ومضت الوزارة تقول "تقييم واشنطن المنافق لوضع حقوق الانسان لم يعد مدهشا منذ زمن بعيد.. نحن نتعامل مع سياسة تسمح بابقاء المواطن الروسي رافيل مينجازوف سجينا في سجن جوانتانامو العسكري لما يزيد على 13 عاما.. إنها سياسة تشجع أجهزة الاستخبارات الأمريكية على خطف مواطنينا في الخارج.

وأضافت " لسلطات الأمريكية أودعت في البداية قنسطنطين ياروشينكو ورومان سيليزنيوف في السجن والأن تتعمد عدم تقديم الرعاية الصحية المناسبة لهما".

ومضت الوزارة تقول "جدير بالملاحظة أيضا أن الولايات المتحدة هي التي استخدمت أساليب تعذيب العصور الوسطى في بداية القرن الحادي والعشرين.. نحن نتذكر جيدا".

واستطردت الوزارة تقول "سننشر قائمة تضم خمسة من منفذي القانون الأمريكي يحظر عليهم دخول روسيا ردا على سياسة العقوبات الأمريكية ضد روسيا".

تجدر الإشارة إلى أن قائمة ماجنيتسكي سميت باسم المحامي سيرجي ماجنيتسكي الذي توفي في سجن روسي عام 2009 بعد أن كشف عن احتيال ضريبي يتصل بمسؤولين روس، وتهدف القائمة الى معاقبة الروس الذين ينتهكون حقوق الإنسان من خلال حظر دخولهم إلى الولايات المتحدة وتجميد أصولهم هناك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة