كيف يمكن للمصانع التي تحتاج دعم التواصل مع مبادرة «ابدأ»؟

الأحد، 18 أغسطس 2024 12:45 م
كيف يمكن للمصانع التي تحتاج دعم التواصل مع مبادرة «ابدأ»؟
مبادرة ابدأ
هبة جعفر

منذ انطلاق المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة «ابدأ» وهي تعمل على حل المشاكل أمام المصانع المتعثرة وتلقت المبادرة أكثر من 1000 طلب متنوع خلال أول عام من إطلاق المبادرة ما بين استفسارات حول المبادرة الوطنية «ابدأ» وما تقدمه، وطلبات دعم من أصحاب مصانع متعثرة، أو طلبات لتسهيل الإجراءات للمستثمرين لإنشاء مصانع جديدة، ويقوم أعضاء المبادرة بالتواصل والتنسيق مع الجهات المختصة والمعنية بحل المشكلات لبحث سبل التعاون لمعاودة الإنتاج فى حالة المصانع المتعثرة، أو البدء فى إنشاء المشروع فى حالة المستثمرين الجدد.
 
تعمل المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ» على ثلاثة محاور وهي، محور «دعم الصناعة» ومحور «الشراكات الكبرى» وأخيرا «محور التدريب والبحث والتطوير». يختص محور «دعم الصناعة» بتذليل جميع العقبات، التي تواجه أصحاب المصانع المتعثرة، بتسهيل الإجراءات، مثل الحصول على التراخيص المختلفة، وتقنين الأوضاع، بالتعاون مع الجهات المختلفة كجهاز «تنمية المشروعات»، و«مجلس الوزراء»، وهيئة «التنمية الصناعية» وغيرها.
 
ويتم تقديم الطلبات والشكاوى من خلال الموقع الرسمي للمبادرة، ومن ثم يتم فرزها وتصنيفها طبقاً لنوع المشكلة، والجهات المعنية بالحل. يمكن للمصانع التواصل مع أعضاء المبادرة من خلال تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمبادرة، إذ يتم فرز الطلبات وتصنيفها بناءً على نوع المشكلة وجهات الحل المعنية، ثم يتم التواصل مع المتقدمين تمهيدا لحلها.
 
456084764_544747918216905_308399994813401131_n

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق