مصدر ليبي يكشف تفاصيل إقالة 10 أعضاء بالبرلمان

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 10:56 م
مصدر ليبي يكشف تفاصيل إقالة 10 أعضاء بالبرلمان
البرلمان
إبراهيم مطر

أقال المؤتمر الوطني العام، البرلمان غير المعترف به دوليا في العاصمة الليبية، مساء اليوم الثلاثاء، 10 من أعضائه على خلفية توقيعهم على اتفاق سلام باشراف الأمم المتحدة ترفضه السلطات الحاكمة في طرابلس.

وقال نائب رئيس المؤتمر عوض عبد الصادق، إنه تم طرح اقالة بعض الاعضاء الذين شاركوا في التوقيع على الأتفاق السياسي في الصخيرات المغرب، هذا الاتفاق الباطل الذي لم يشارك فيه المؤتمر ولم يخول فيه احدا بالتوقيع بدلا عنه.

وأضاف عبد الصادق، أن المؤتمر منح الموقعين من اعضائه الوقت الكافي للعودة عن توقيعهم، لكنه اقر في جلسته اقالة بعض الاعضاء، من دون ان يحدد عدد الاعضاء الذين وقعوا على هذا الاتفاق.

واوضح ان قرار اقالة هؤلاء جاء لانهم خالفوا الاعلان الدستوري وخالفوا اليمين القانونية التي ادوها بان يحترموا هذا الاعلان الدستوري ووقعوا دون تكليف من المؤتمر على ما يسمى باتفاق الصخيرات.
وقال مصدر ليبي رفيع المستوي لـ«صوت الأمة» أن عدد الاعضاء الذين تقرر اقالتهم بلغ عشرة، وان من بين هؤلاء «صالح المخزوم، نائب رئيس المؤتمر والرئيس السابق لوفد المؤتمر في الحوار الذي ترعاه الامم المتحدة بين اطراف الازمة الليبية منذ اكثر من عام.
وأشار المصدر، الي أن الجلسة حضرها اليوم 67 عضوا من اصل 124 عضوا، ونصاب الجلسة كان 63، ورفض الكشف عن عدد الاعضاء الذين صوتوا لصالح اقالة الاعضاء العشرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق