نواب بريطانيون يزورون روسيا في مارس المقبل

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 09:46 م
نواب بريطانيون يزورون روسيا في مارس المقبل
صورة تعبيرية

قال دانيل كوزينسكي النائب في حزب المحافظين البريطاني اليوم الثلاثاء إن نوابا بريطانيين سيزورون موسكو يوم 6 مارس المقبل في مسعى لمد جسور الحوار مع روسيا.

ونقلت وكالة أنباء "تاس "الروسية في نشرتها باللغة الانجليزية عن النائب قوله " سنزور موسكو يوم 6 مارس المقبل.. وبعد أن يجري النواب مفاوضات مع الساسة في موسكو سننقسم إلى ثلاث مجموعات، مجموعة تذهب إلى القوقاز، والثانية إلى سان بطرسبرج، والثالثة إلى كالينينجراد".

وقال " نحن نسعى إلى التواصل مع الساسة في موسكو ولكن في نفس الوقت سنسعى لفهم ما يحدث في الأنحاء الأخرى من روسيا".

ووفقا لكوزينسكي ستقوم لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني بإعداد تقرير بشأن العلاقات الروسية البريطانية بعد الزيارة.

وأضاف: " لقد شكلنا جمعية للصداقة مع روسيا في البرلمان.. وزميلي السير ادوارد لي هو رئيس الجمعية وانا نائب له.. سنلتقي السفير الروسي فى بريطانياالكسندر ياكوفينكو اليوم وسنجري حوارا معه ومناقشات بشأن قضايا عديدة وذلك لنوضح أن البعض هنا (بريطانيا) يرغب في العمل من اجل علاقات أفضل ".

وأضاف: "أشعر ببالغ القلق حيال هستيريا العقوبات المضادة لروسيا في بلدي وفي الغرب، رغم أن روسيا عضو دائم مهم في مجلس الامن الدولي ودولة ذات قدرة عسكرية جامحة دولة يمكننا التجارة معها ولهذا رأينا أنه يجب على من يفهم منا أهمية روسيا أن يواصل الحوار مع الحكومة الروسية في كل فرصة لنظهر لها أن هناك أشخاصا هنا يفهمون اهمية العلاقات الطيبة مع روسيا ".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق