بعد إطلاق مهرجان نبتة في العلمين الجديدة.. أهداف المهرجان وتأثير حملة كلمني مصري على الأطفال

الخميس، 15 أغسطس 2024 05:59 م
بعد إطلاق مهرجان نبتة في العلمين الجديدة.. أهداف المهرجان وتأثير حملة كلمني مصري على الأطفال

يشهد مهرجان العلمين الكثير من الأحداث فيعتبر واحد من أبرز المهرجانات التي تلقى التفافا كبيرا حولها وذلك بسبب تميزه طوال فترة الصيف، فيعتبر مهرجان العلمين من المهرجانات التي تواكب كافة الأذواق وتشهد الكثير من الفعاليات.
 
تفاصيل مهرجان نبتة
ومن جانبها أعلنت الشركة المتحدة عن فتح باب التقديم لمسابقة نبتة تحت شعار "لو عندك موهبة وحلم" هتطلع للنور من خلال الموقع لمشروع نبتة، والتي أطلقتها المتحدة لكل المصريين، حيث تحتوي على أكثر من موهبة وأبرزها (الكتابة – صناعة أفلام - دراما – أغاني - فكرة مشروع).
 
 
 
ويشمل فعاليات نبتة حملة كلمني مصري، والتي تستهدف ضرورة تعليم الطفل الكلام العربي والتحدث باللغة العربية بدلا من الإنجليزية، وهو ما يساعد بشكل كبير على تعزيز اللغة العربية الأم، كما تساعد فعاليات كلمني مصري على تسهيل التواصل مع أفراد العائلة، كما أن له مردود إيجابي على تسهيل التعلم.
 
 
موعد انطلاق مهرجان نبتة
ومن المقرر ـن ينطلق مهرجان نبتة للأطفال وذلك في أولى فعاليات النسخة، وذلك غدا الجمعة الموافق 16 أغسطس، وستكون أولى جلسات مؤتمر نبتة باسم الشاعر والكاتب شوقي حجاب بحفل افتتاح يشارك فيه مجموعة من النجوم من أبرزهم الفنان هشام ماجد والذي يشارك في الحفل بأوبريت، كلمني مصري، والفنانة شيماء سيف وأطفال الفن جان رامز ولافينيا نادر.
 
 
كيف ستؤثر فعاليات مهرجان نبتة على الأطفال بشكل إيجابي؟
يساعد مهرجان نبته على تنمية مهارات الطفل شواء فى الرسم او الكتابة او التوين، وكذلك بعض المهارات الدقيقة وهو ما يساعد الاطفال بشكل كبير فى  تحسين مهاراتهم الحركية الدقيقة، فالرسم يساعد فى زيادة قوة الأصابع.
 
كما تساعد المهارات الأخرى التي يتم ادركها ضمن مهرجان نبتة، على تنمية مهارات الطفل الابداعية وقدرتة على وصف مشاعره الى جانب ذلك يساعد المهرجان على تنمية المواهب داخل الأطفال وزيادة حماسهم تجاه تلك المواهب يساعدهم على النضوج الصحيح، كما ان المهرجان يشهد تنافس بصورة كبير وهو ما يساعد الأطفال على تنمية روح التنافسية في مجالات إبداعية تساعدهم على اكتشاف أنفسهم بصورة صحيحة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق