3 أسرار للتعافى من الخيانة الزوجية.. ماذا قال عنها عمرو الوردانى؟

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 08:59 م
 3 أسرار للتعافى من الخيانة الزوجية.. ماذا قال عنها عمرو الوردانى؟

كشف الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أهمية التعافي بعد الخيانة الزوجية، لافتا إلى أن عملية التعافي تتطلب توافر ثلاثة عناصر أساسية. 

وأكد أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء، أن الاعتذار الصادق والاعتراف بالخطأ يشكلان بداية عملية التعافي، حيث لا يمكن تحقيق التعافي دون تقديم اعتذار واضح وصريح.

وأضاف أن الجزء الثاني من عملية التعافي هو وجود خطة تغيير حقيقية، موضحا أن الشخص الذي ارتكب الخطأ يجب أن يظهر تغييراً ملموساً في سلوكه، ويجب أن يشعر الطرف المتضرر بوجود تغيير حقيقي لتمكين عملية التعافي. كما أكد أهمية تقدير المشاعر كعنصر ثالث حاسم، كذلك تقدير مشاعر الشخص المتضرر يتطلب وقتاً وصبراً، حيث لا ينبغي التسرع في الأمور بل يجب أن يكون هناك فهم عميق لمشاعر الطرف الآخر.

وأشار إلى أن عدم توافر هذه العناصر الثلاثة – الاعتذار الواضح، خطة التغيير، وتقدير المشاعر – سيجعل عملية التعافي صعبة إن لم تكن مستحيلة، لافتا إلى أن العملية تشبه التعامل مع الإدمان، حيث تتطلب التزاماً صادقاً وتغييراً حقيقياً لتحقيق التعافي الكامل. وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023. وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق