وزارة الاتصالات تواصل تنمية المهارات الرقمية للشباب في إطار مبادرة "حياة كريمة رقمية"

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 02:33 م
وزارة الاتصالات تواصل تنمية المهارات الرقمية للشباب في إطار مبادرة "حياة كريمة رقمية"
إيمان محجوب

تواصل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفيذ برامجها لبناء القدرات وتنمية المهارات الرقمية للشباب في قرى مبادرة "حياة كريمة" وذلك في إطار خطة التطوير المؤسسي التي تنفذها الوزارة.
 
وتستهدف الوزارة تدريب 2000 طالب من طلاب الجامعات والمعاهد العليا في شهادة المستوى المتوسط في مجال المهارات الرقمية وذلك تنفيذًا لمحور المهارات الرقمية في إطار أنشطة بناء القدرات ومحو الأمية الرقمية لمبادرة "حياة كريمة رقمية".
 
 دشنين مبادرة "سفراء التكنولوجيا" بجامعة طنطا
ويتضمن البرنامج سبعة مسارات رئيسية، هي أساسيات الحاسب الآلي وأساسيات الإنترنت والبحث عبر الإنترنت والأمن الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي وبرنامجي Word وExcel، حيث تم تدشين البرنامج التدريبي لمبادرة "سفراء التكنولوجيا" بالمكتبة الإلكترونية في جامعة طنطا، بمحافظة الغربية.
 
وحضر التدريب عدد كبير من الطلاب ليدرسوا مفهوم التحول الرقمي وأهميته سواء للمؤسسات أو الأفراد، وشملت التدريبات رفع الوعي الرقمي، التحول الرقمي، الأمن السيبراني وتطبيقات عملية كتير، وفي النهاية كل متدرب متميز هيحصل على شهادة معتمدة بحضور التدريب.
 
455217456_912583650898923_894955438902726411_n
 
مبادرة "سفراء التكنولوجيا" بجامعة بنها

دشنت وزارة الاتصالات بالتعاون مع جامعة بنها ومؤسسة حياة كريمة مبادرة سفراء التكنولوجيا والتى تهدف الى تمكين الشباب من اكتساب المهارات التكنولوجية الحديثة وتطبيقها في مختلف المجالات، مما يسهم في تطوير الكوادر الشابة، ودعم الابتكار الرقمي في مصر.
 
جاء ذلك برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعه بنها ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وحضور العقيد أحمد عيد مدير مكتب حياة كريمة بالقليوبية ، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور محمد راضي ناىب المنسق العام ، والمهندس خالد حجازي ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، والدكتور احمد مصطفي منسق حياة كريمة لمركز بنها وعدد من متطوعي المؤسسة.
 
 
 
جدير بالذكر أن مبادرة "حياة كريمة رقمية" تهدف إلى تحويل مجتمع القرى الأكثر احتياجًا إلى مجتمع رقمي تفاعلي ومنتج من خلال نشر الثقافة الرقمية وتنمية المهارات التكنولوجية للأفراد في المجتمعات المستهدَفة في المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" وذلك في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات لبناء الإنسان المصري ورفع الوعي بمبادئ التحول الرقمي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق