مهرجان «نبتة» خطوة مهمة من مهرجان العلمين الجديدة.. يواصل فعالياته طوال العام

الأحد، 11 أغسطس 2024 01:45 م
مهرجان «نبتة» خطوة مهمة من مهرجان العلمين الجديدة.. يواصل فعالياته طوال العام
ريهام عاطف

تنطلق فعاليات مهرجان نبتة للأطفال فى مهرجان العلمين الجديدة يوم 16 أغسطس الجارى، وهو المهرجان الذى اتخذ من طائر أبو قردان تميمة للمهرجان، وتعود فلسفة الاختيار كون طائر أبو قردان مرتبط بالفلاح المصرى والحضارة الفرعونية القديمة حيث كان يحرس "النبتة" ويقوم بتنقية التربة وهو ما يمنح النبتة الصغيرة الفرصة للنمو.
 
وقد كشف مهرجان نبتة الذى يقام تحت مظلمة مهرجان العلمين الجديدة فى نسخته الثانية، عن برومو كارتون يعرض ضمن فعالياته بعنوان "العائلة السعيدة"، وهو يقدم شخصيات كرتون حيوانات وهم "تك تك" وسمسم" و"سونيا" و"رورى"، وهو من إنتاج نبتة بالشراكة مع Aroma Studios - تامر مرتضى، ويعرض قريبًا.
 
وما يميز مهرجان نبتة استمراره طوال العام وليس فقط ضمن فعاليات مهرجان العلمين ويستهدف المهرجان الأطفال من سن ما قبل دخول المدرسة، ومن أهدافه لأحياء محتوى الطفل باللغة العربية بينما يتناسب مع العادات والتقاليد المصرية، وما يتماشى مع فكر وطبيعة الأطفال في الوقت الحالي والمختلفة عن طبيعة الطفل فى الماضي. 
 
ويضم مهرجان نبتة ورشة بعنوان "ستوب موشن" وهى ورشة فى صناعة الكرتون، حيث يعيش الطفل مغامرة كاملة بدايةَ من تصميم الشخصية المقّربة لقلبه باستخدام الصلصال Playdough حتى إخراج الفيلم الكرتوني الخاص به مع المخرج حازم جودة وذلك يوم 17 أغسطس المقبل.
 
كما يتم إطلاق جوائز مهرجان نَبْتَة للطفل لعام 2024، وهي مسابقة مخصصة للمحتوى العائلي والخاص بالأطفال تهدف هذه المسابقة إلى دعم وتشجيع الإبداع في المحتوى الموجه للطفل والأسرة من خلال توفير منصة للشركات وصانعي المحتوى الموهوبين لعرض أعمالهم الفريدة والمتميزة.
 
تسعى المسابقة لاكتشاف وتعزيز الأعمال الإبداعية المتميزة في مختلف الفئات الإبداعية، في الكتابة الإبداعية سواء كتب الأطفال، كتابة السيناريو، الشعر للأطفال وفي مجال الأفلام، أفلام متحركة (ثنائية أو ثلاثية الأبعاد)، أفلام حية للأطفال سواء قصيرة أو طويلة.
 
download - 2024-08-11T115245.237
 
ومن جانبه قال الناقد الفني علي الكشوطي، إن مهرجان نبتة، والذي تمت إضافته لمهرجان العلمين في نسخته الثانية يعد خطوة مهمة جدًا، وذلك لدوره في تنمية مهارات الطفل وقدراته الإبداعية ودعمه بمسابقات وورش خاصة بتنمية مهارات الطفل.
وأضاف "الكشوطي"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "العالم علمين"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن اختيار أحمد أمين، ليكون رئيسًا للمهرجان كان موفقًا جدًا، مؤكدًا أن ما يسعد  أكثر هو أن المهرجان سيستمر طوال السنة وليس خلال فترة مهرجان العلمين فقط.
ولفت إلى أن "المهرجان سينتج أعمالًا كارتونية مصرية تحافظ على هوية الطفل المصري وتعزز انتماءه، في مواجهة الهجمات الشرسة التي تحاول بث سموم بعيدة عن عاداتنا وتقاليدنا وتحاول تزييف التاريخ المصري".
وأشار إلى أن كل ثقته في قدرة أحمد أمين على تقديم مهرجان يترك أثرًا إيجابيًا بالأطفال سيظل حاضرًا في ذاكرتهم ولن ينسوه.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق