تحركات حماس بعد خلافة السنوار.. حكومة الاحتلال ترتكب مجازر في مراكز النزوح لإبادة المدنيين بقطاع غزة

الجمعة، 09 أغسطس 2024 02:59 م
تحركات حماس بعد خلافة السنوار.. حكومة الاحتلال ترتكب مجازر في مراكز النزوح لإبادة المدنيين بقطاع غزة

ترتكب حكومة الاحتلال مجازر في مراكز النزوح لإبادة وتهجير وترويع المدنيين العزل بقطاع غزة، بحسب ما قالته حركة "حماس"، التي طالبت الأمم المتحدة والمؤسسات القضائية الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها أمام جرائم الاحتلال الإسرائيلي، والقصف الذي استهدف مدرستين تؤويان نازحين بمدينة غزة هو حلقة ضمن سلسلة جرائم الحرب المتواصلة منذ 10 أشهر. 
 
واغتالت إسرائيل يوم 31 يوليو الماضي، إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس و‌رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق في العاصمة الإيرانية طهران بعدما كان في زيارةٍ لها للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، وقُتل إلى جانبِ هنية حارسه الشخصى القيادى الميداني في كتائب القسّام وسيم أبو شعبان.
 
وفي وقت سابق، أعلنت حركة حماس الفلسطينية، عن اختيار يحيى السنوار، رئيساً للمكتب السياسي للحركة خلفاً لإسماعيل هنية.
 
ويحيى السنوار رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، من مواليد عام 1962، اعتقلته إسرائيل عدة مرات وحكمت عليه بأربع مؤبدات قبل أن يفرج عنه بصفقة تبادل أسرى عام 2011، وعاد إلى نشاطه في قيادة كتائب عز الدين القسام (الجناح العسكري لحماس)، ثم انتخب رئيسا للحركة في القطاع عام 2017 ومرة أخرى عام 2021.
 
ويعتبر الاحتلال الإسرائيلي، يحيى السنوار، المسئول الأول عن عملية طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر 2023، التي كبدتها خسائر بشرية وعسكرية وهزت صورة أجهزتها الاستخباراتية والأمنية أمام العالم. أعلنت أن تصفية يحيى السنوار أحد أهداف عمليتها "السيوف الحديدية" على قطاع غزة، والتي جاءت ردا على عملية طوفان الأقصى.
 
وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.
 
ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.
 
ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.
 
غزة ، قطاع غزة، القاهرة الإخبارية، اخبار قطاع غزة، قطاع غزه، غزة الان، فلسطين، الاحتلال، إسرائيل، اخبار إسرائيل، حرب غزة، العدوان على غزة، السنوار، اختيار السينوار

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق