حياة كريمة في البلد.. تنفيذ 140 مشروعا بقرى زفتى في الغربية

الجمعة، 09 أغسطس 2024 01:55 م
حياة كريمة في البلد.. تنفيذ 140 مشروعا بقرى زفتى في الغربية
حياة كريمة

بعد كانت حلما صعب المنال على سكان قرى الريف المصري، أنهت مبادرة حياة كريمة مشروعات متعددة بقرى مركز زفتى في محافظة الغربية، لتدخل الخدمة ويستفيد منها الأهالي، لتصبح بين عشية وضحاها واقعا ملموسا.
وكشف اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، تنفيذ 140 مشروع صرف صحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز زفتى، وذلك بنسبة تنفيذ 99 %، إذ جرى إنهاء 136 مشروعا وجاري العمل في 4 مشروعات، وهو من القطاعات التي شهدت إنجازات كبيرة بمركز زفتى، حيث يخدم جميع القرى المحرومة بالمركز وعدد كبير من العزب.
وبحسب محافظ الغربية، فإنه يجري تسليك شبكات صرف صحي الأهالي وفتح الطبات للصرف على محطات الرفع بقرى "كفر شمارة - مدخل كفر  ميت الحارون - مدخل تفهنا العزب - كفر سنبو - كفر اسماعيل - دمنهور الوحش".
وأشار "الجندي"، إلى أن محافظة الغربية ووحدة حياة كريمة بالمحافظة، تهيب بأهالي مجلس قروي سنبو الكبرى وجميع القرى بمركز زفتى، بضرورة التوجه لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بزفتى لفتح ملفات التعاقد على خدمة الصرف الصحي، وفي حال وجود أي شكاوى يتم ارسالها عبر شكاوي المحافظة لحلها علي الفور.
 
وأضاف أن جميع القطاعات يتم العمل بها على قدم وساق للانتهاء منها في الحال، كما يتم حاليا فرش المجمعات الخدمية التي تم الإنتهاء من أعمال الإنشاء والتشطيب بداخلها، البدء الفعلي في العمل واستقبال المواطنين، موضحاً أن مجمع مجلس قروي حانوت بالفعل بدء في العمل وبعض المجمعات الخدمية الزراعية، وستشهد الأيام القليلة القادمة تشغيل باقي المجمعات.
 
يشار إلى أن مبادرة "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري، يعد مشروع القرن والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019، قبل أن يتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، ٱذ يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و (88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق