رسائل وزير الأوقاف للأئمة: كونوا ورثة النبي وقدموا يد العون للمتعافين من الإدمان

الخميس، 08 أغسطس 2024 12:03 م
رسائل وزير الأوقاف للأئمة: كونوا ورثة النبي وقدموا يد العون للمتعافين من الإدمان
منال القاضي

 
إلتقى الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف ، بعددمن قيادات الدعوة المديريبن بالمديريات ،وأكد على ضرورة الإلتزام بالزى الأزهرى والمحافظة على إلقاء الدورس لنشر الوعى، وحنليةةالمنابر وضرورة الانصباط التام، والإ لتزام بتوقيت الخطبة .
 
كما وجه وزير الأوقاف ،والشيخ صفوت أبو السعود مدير أوقاف القليوبية بإبلاغ مديرى الادرادات تحيات الوزير أسامة الأزهرى ،
 
وإبلاغ أئمه المساجد أن يكونوا من ورثة النبوة سمتا ومظهرا وتعاملا عن الشرع الشريف.
 
لحيث يكون الإمام فى منتهى الرقي والبهاء مؤكدا على رسالته هذة للأئمة .
 
 
والعمل على حماية المنابر وتنسيف الزيارات الميدانية وتقديم الدعم لكل المتعافين من الإدمان  بمستسفى الصحة النفسية بالخانكة .
موجها رسالته لكل مدمن انقذ نفسك منوهذا الابتلاء والخطر وكن قوى الإرادة للتنجاوز هذا الابتلاء.
 
وقد وجه وزير الأوقاف بفتح قسم بأكاديمية الأوقاف الدولية يختص بصيانة وتشغيل المساجد،  وهو كفيل بتخريج من يكون على دراية تامة بتشغيل وصيانة المساجد، داعيًا إلى عقد دورة مشتركة لتبادل الخبرات حتى يتم تمكين المسجد من عقد العديد من الأنشطة؛ كالسقيا والفصول الحرفية والنشاط الرياضي والرحلات المدرسية للأطفال لمساجد مصر الكبرى.
 
 
وأشاد الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بالعرض المتميز وبجهود مؤسسة مساجد في ترميم وتطوير وتشغيل هذه المساجد بالصورة اللائقة بمكانتها في قلوب المصريين والعالم، مؤكدًا استمرار التعاون مع مؤسسة مساجد لاستكمال تطوير المساجد التاريخية كمسجد الإمام الشاطبي، بحيث يزوره كل من يحفظ متن الشاطبية من تلامذة الإمام في العالم، نريد أن يكون هناك إقبال وتعلق هائل بهذه المساجد وعودة السياحة الدينية.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق