وزير الخارجية لنظيره البريطاني: لا مجال لسلام دائم إلا بتنفيذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 04:51 م
وزير الخارجية لنظيره البريطاني: لا مجال لسلام دائم إلا بتنفيذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية

تلقى د. بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من "ديفيد لامي" وزير الشئون الخارجية وشئون الكومنولث والتنمية البريطاني.
 
وفى تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أوضح أن الاتصال، والذى يعد الثانى في فترة قصيرة، يعكس العلاقات المهمة التي تربط مصر والمملكة المتحدة، أخذاً في الاعتبار الاهتمام المشترك لتبادل وجهات النظر والتقييمات إزاء تطورات القضايا الإقليمية.
 
وذكر المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطى حرص خلال الاتصال على استعراض التطورات الخاصة بالحرب في قطاع غزة، وجهود مصر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن والمعتقلين وإدخال المساعدات الإنسانية الضرورية للقطاع، مؤكداً عدم وجود بديل عن حل الدولتين الذى يؤدى إلى إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة ومتصلة الأراضي، وأهمية اعتراف كافة الدول بالدولة الفلسطينية المستقلة، حفاظاً على حل الدولتين باعتباره المسار الوحيد للتوصل إلى السلام في المنطقة.
 
وأضاف السفير أبو زيد أن وزير الخارجية حذر من خطورة استمرار الحرب في قطاع غزة، وما تؤدى إليه من توتر وتصعيد علي مسارح عديدة فى المنطقة، بما فى ذلك لبنان وأمن الملاحة فى البحر الأحمر، حيث أكد وزير الخارجية على ضرورة اتخاذ كافة الخطوات التي من شأنها دفع الحكومة الإسرائيلية الى التجاوب مع مساعي وقف الحرب بشكل فورى.
 
وأردف المتحدث الرسمي بأن الوزير د. عبد العاطى أطلع نظيره البريطاني على الاتصالات التي أجراها مع وزراء خارجية العديد من دول المنطقة وخارجها على مدار الأيام الماضية للعمل على احتواء حالة التوتر والتصعيد الحالية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق