كيف دعمت مبادرة "ابدأ" صناعة الآلات الثقيلة ؟ فيديو

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 03:24 م
كيف دعمت مبادرة "ابدأ" صناعة الآلات الثقيلة ؟ فيديو
مبادرة ابدأ
هبة جعفر

تعمل المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"،على تقديم الدعم الكامل وتقديم كافة الخدمات والعمل على تشغيل المصانع المتوقفة بالإضافة إلى تحسين أوضاع الآلاف من المصانع المتعثرة، ليس هذا فى بل تعمل المبادرة الوطنية على جذب المزيد من الإستثمارات الأجنبية والعربية
 
 وتعد شركة بيكو للآلات الثقيلة أحدى شركات مبادرة "ابدأ" و يهدف المشروع الى صناعة وتطوير مجموعة متنوعة من الآلات الثقيلة، بما في ذلك اللوادر، وضواغط الهواء، ومولدات الكهرباء بقدرات مختلفة، وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي. 
 
ويستهدف المشروع  إنتاج 160 لودر سنويا و500 مولد سنويا بتكلفة استثمارية 8 مليون دولار بهدف توفير 9 مليون دولار من الفاتورة الاستيرادية.
 
كما يسعي المشروع بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع (مصنع قادر) علي نقل وتوطين تكنولوجيا صناعة الآلات الثقيلة في مصر، مما يساهم في تعزيز الصناعة الوطنية، وتوفير فرص عمل جديدة، وتقليل الاعتماد على الاستيراد.
 
يختص محور "دعم الصناعة " بتذليل جميع العقبات، التى تواجه أصحاب المصانع المتعثرة، بتسهيل الإجراءات، مثل الحصول على التراخيص المختلفة، وتقنين الأوضاع، بالتعاون مع الجهات المختلفة كجهاز «تنمية المشروعات»، و«مجلس الوزراء»، وهيئة «التنمية الصناعية» وغيرها.
 
ويتم تقديم الطلبات والشكاوى من خلال الموقع الرسمى للمبادرة، ومن ثم يتم فرزها وتصنيفها طبقاً لنوع المشكلة، والجهات المعنية بالحل.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق