رئيس جامعة الأزهر في لقاء مع متدربي ليبيا: المنهج الأزهري الوسطي سلاحكم لمواجهة الأفكار المغلوطة

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 03:51 م
رئيس جامعة الأزهر في لقاء مع متدربي ليبيا: المنهج الأزهري الوسطي سلاحكم لمواجهة الأفكار المغلوطة
منال القاضي

قال الدكتور سلامة داود نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة  رئيس جامعة الأزهر، بأهمية الرجوع الى الذات القويمة والإطلاع على ما قدمه العلماء السابقون من خلال عقل ناقد وفق المنهجية العلمية الدقيقة، وأداب الحوار.
 
وجاء ذلك خلال لقاء دكتور سلامة داود بأئمة وواعظات ليبيا  فى دورتهم العلمية الشرعية المكثفة المنعقدة بمقرالمنظمة  العالمية لخريجى الازهر  الرئيس بالقاهرة بالتعاون مع الاكاديمية العالمية للتدريب بالأزهر الشريف.
 
وشدد دكتور داود على ضرورة الالتزام بالامانة العلمية فى النقل، مشيرا إلى عبارة "إن النقد مر فاستعيروا له خفة البيان" لتكون منهج عمل للدعاه كما تعرض لبعض المواقف من سيرة الصحابة فى هذا الشأن.
 
ونصح دكتور سلامة داود الى ضرورة الفهم والاطلاع المستمر على المصادر العلمية الصحيحة والدقيقة، مشيرا إلى بعض المراجع التى يمكن أن تساعدهم فى مهمتهم، وأوصاهم  بضرورة أن يتمتعوا بالفهم  والوعى والانصات الجيد للغير حتى يتمكنوا من النقد المنضبط وفق المعايير العلمية الدقيقة، ودعاهم ليقوموا بواجبهم لمواجهة الافكار المغلوطة والمتطرفة  وفق  منهج الازهر الوسطى السمح.
 
فى ختام اللقاء أشاد المتدربون بمدى الاستفادة من محاضرات الدورة التدريبية وتطبيقها على الواقع المعاش،التى تعمل على صقل خبراتهم الدعوية ،.
 
0732ce1f-dd46-455a-a043-46ea0d363e37
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق