مبادرة ابدأ.. أكثر من 1000 طلب دعم خلال عام واحد لتحسين الصناعة المصرية

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 11:07 ص
مبادرة ابدأ.. أكثر من 1000 طلب دعم خلال عام واحد لتحسين الصناعة المصرية
أمل عبد المنعم

أكثر من 1000 طلب متنوع تلقتهم المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة "ابدأ" خلال أول عام من إطلاق المبادرة ما بين استفسارات حول المبادرة  الوطنية "ابدأ" وما تقدمه، وطلبات دعم من أصحاب مصانع متعثرة.

 

وتعمل المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" علي ثلاثة محاور وهى، محور "دعم الصناعة" ومحور "الشراكات الكبرى" وأخيراً "محور التدريب والبحث والتطوير".

ويختص محور "دعم الصناعة " بتذليل جميع العقبات، التى تواجه أصحاب المصانع المتعثرة، بتسهيل الإجراءات، مثل الحصول على التراخيص المختلفة، وتقنين الأوضاع، بالتعاون مع الجهات المختلفة كجهاز "تنمية المشروعات"، و"مجلس الوزراء"، وهيئة "التنمية الصناعية" وغيرها.

 

ويتم تقديم الطلبات والشكاوي من خلال الموقع الرسمي للمبادرة، ومن ثم يتم فرزها وتصنيفها طبقاً لنوع المشكلة، والجهات المعنية بالحل، حيث تم تلقي أكثر من 1000 طلب متنوع خلال أول عام من إطلاق المبادرة ما بين استفسارات حول المبادرة  الوطنية "ابدأ" وما تقدمه، وطلبات دعم من أصحاب مصانع متعثرة، أو طلبات لتسهيل الإجراءات للمستثمرين لإنشاء مصانع جديدة، ويقوم أعضاء المبادرة بالتواصل والتنسيق مع الجهات المختصة والمعنية بحل المشكلات لبحث سبل التعاون لمعاودة الإنتاج في حالة المصانع المتعثرة، أو البدء في إنشاء المشروع في حالة المستثمرين الجدد.

 

ما هو رابط التواصل مع مبادرة "ابدأ"؟

للتسهيل على المستثمرين الراغبين في الاستفادة من دعم المبادرة، حددت مبادرة "ابدأ" رابط إلكتروني للتواصل السريع معها من هنــــــا، يختار من خلاله كل مستثمر نوع الدعم المطلوب، ويدخل البيانات المتعلقة به وبمشروعه بدقة.

توطين 23 صناعة جديدة

جدير بالذكر أنَّ مبادرة "ابدأ" نجحت خلال سنوات قليلة في توطين 23 صناعة جديدة في مصر، إذ جرى إقامة كيانات صناعية بإجمالي 1.23 مليار دولار، وتُقدر حاليًا استثماراتها  في 8 قطاعات صناعية بـ23 مليار جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة