مبادرة "إيد واحدة".. تجسيد التعاون والتضامن الوطني لتحسين حياة المصريين

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 11:55 ص
مبادرة "إيد واحدة".. تجسيد التعاون والتضامن الوطني لتحسين حياة المصريين
أمل عبد المنعم

تُعتبر مبادرة "إيد واحدة" من أبرز المبادرات الوطنية التي تسهم في تعزيز روح التعاون والتضامن بين المصريين، وذلك من خلال التنسيق المستمر بين مؤسسات الدولة والمنظمات الأهلية والمدنية، وتلقى المبادرة دعمًا من وزارة التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري، حيث تهدف إلى تقديم الدعم لنحو 1.5 مليون أسرة.
 
في تصريحاته، قال اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر وأستاذ العلوم السياسية، إن مبادرة "إيد واحدة"، التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة، تعكس روح التعاون والتضامن بين أفراد المجتمع المصري.
 
وأضاف فرحات أن المبادرة هي دعوة صادقة للعمل الجماعي لتحقيق أهداف مشتركة تسهم في تحسين حياة المواطنين ودعم الفئات الأكثر احتياجًا، مؤكدًا أن تحقيق العدالة الاجتماعية هو أولوية رئيسية في العمل الوطني، وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي.
 
وأكد فرحات أن مبادرة "إيد واحدة" تعكس التنسيق الفعال بين مؤسسات الدولة والمنظمات الأهلية والمدنية، مشيرًا إلى أن ملف الرعاية والحماية الاجتماعية شهد طفرة غير مسبوقة بفضل توجيهات الرئيس السيسي.
 
وأشار أن التحالف الوطني نجح في التواجد في كافة أنحاء الجمهورية خلال العامين الماضيين، مقدمًا الدعم اللازم لملايين المصريين دون تمييز.
 
كما أوضح أن مبادرة "إيد واحدة" تأتي استجابة للتحديات الاقتصادية والاجتماعية الحالية، حيث يحتاج المجتمع إلى تضافر الجهود لمواجهة الأزمات، مضيفا أن هذه المبادرات تعكس القيم الأساسية للمجتمع المصري، مثل العطاء والتضامن والتكافل، وأن مشاركة المواطنين في الحملة تعكس حسهم الوطني ومسؤوليتهم تجاه مجتمعهم.
 
وشدد فرحات على أهمية الشراكة الحقيقية بين جميع القطاعات لدعم المبادرة وضمان تحقيق أهدافها، معربا عن أمله في أن تكون حملة "إيد واحدة" بداية لمزيد من المبادرات الوطنية التي تعزز وحدة المجتمع المصري وتحقق التنمية المستدامة. وفي ختام تصريحاته، أكد فرحات على ضرورة أن يكون الجميع "يدًا واحدة في مواجهة التحديات".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق