"هتحول الشط لساحة ألعاب قتالية".. 23 أغسطس بطولة رياضة الفنون القتالية المختلطة MMA

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 12:02 م
"هتحول الشط لساحة ألعاب قتالية".. 23 أغسطس بطولة رياضة الفنون القتالية المختلطة MMA
ريهام عاطف

في ليلة رياضية فنية ساحرة تشهدها مدينة العلمين الجديدة بمشاركة العديد من دول العالم تقام بطولة  MMA، وقد روجت الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين على "فيس بوك" عن انطلاق بطولة رياضة الفنون القتالية المختلطة MMA ، يوم 23 أغسطس المقبل ضمن فعاليات مهرجان العلمين الرياضية حيث نشرت برومو ترويجي يوضح المنافسة في اللعبة وكتبت تعليق " هتحول الشط لساحة ألعاب قتالية ، انضموا لينا علشان تشوفوا المنافسة بين 22 لاعب من 8 جنسيات مختلفة "علشان القوة تكمل العو دبل روكس هيكون موجود معانا في فقرة خاصة .
 
 
 
ومن المقرر أن تشهد بطولة MMA والتي تقام بمهرجان العلمين الجديدة مشاركة 22 لاعبا من 8 جنسيات مختلفة وهم كل من مصر، السودان، ونيجريا، وتوجو، والمغرب، والبرازيل، وأذربيجان، والجزائر.
 
الفنون القتالية المختلطة MMA
يُشار إلى أن رياضة الفنون القتالية المختلطة أو الـ MMA هي رياضة حديثة نسبيًا، نشأت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1993، وهي مزيج من فنون القتال والدفاع عن النفس، وتسمح القوانين باستخدام تقنيات الضربات المباشرة (Striking) والمسكات (Grappling) في وضعية الوقوف (Stand Up) أو على الأرضية (Ground Fighting)، مما يسمح للاعبين بممارسة رياضة الـ MMA بخلفيات مختلفة من فنون القتال مثل: الجودو، التايكوندو، الملاكمة، المصارعة، الكاراتيه، ورياضة "الجيو جيتسو" البرازيلية و"المواي تاي" التايلاندية.  
 
216
 
ويسمح للاعبين بإرتداء القفازات وواقى الأسنان، والمباراة تنتهي بضربة قاضية، أو استسلام أو قرار من الحكم، والنزال فيه 3 جولات، كل جولة 5 دقائق وما بين كل جولة والأخرى دقيقة للراحة. وعند النزال على لقب بطولة العالم في الفئة الوزنية فيكون النزال من خمس جولات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق