تصعيد «مجدل شمس»: واشنطن تحمل حزب الله المسئولية.. ووزير دفاع الاحتلال يتوعد

الإثنين، 29 يوليو 2024 03:17 م
تصعيد «مجدل شمس»: واشنطن تحمل حزب الله المسئولية.. ووزير دفاع الاحتلال يتوعد

حملت الولايات المتحدة الأمريكية، حزب الله اللبناني مسؤولية الهجوم الصاروخي، الذي أدى إلى مقتل 12 شخصا في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.
 
ولقي 12 شخصًا من بلدة مجدل شمس في الجولان المحتلة مصرعهم، بينما أُصيب العشرات وفق وسائل إعلام إسرائيلية، بسبب سقوط صاروخ تم إطلاقه على ملعب كرة قدم، وتتراوح أعمارهم بين 10 و20 عامًا، وتبادل حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي المسؤولية عن الحادث.
 
وتعتبر مجدل شمس، واحدة من القرى التي بقيت في أراضي الجولان المحتلة بخلاف 163 قرية قام الاحتلال الإسرائيلي بتهجير أهلها بعد احتلالها عام 1967، ومنذ قرار ضمها إلى الأراضي الإسرائيلية في عام 1981، بدأت إسرائيل في بناء المستوطنات اليهودية.
 
ونقلت رويترز عن المتحدثة باسم مجلس الأمن القومى الأمريكي، أدريان واتسون، فى بيان: «هذا الهجوم نفذه (حزب الله) اللبناني. إنه صاروخ تابع لهم انطلق من منطقة يسيطرون عليها»، مضيفة أن البيت الأبيض يجرى محادثات مستمرة مع المسؤولين الإسرائيليين واللبنانيين منذ وقوع الهجوم.
 
وأضافت: «تعمل الولايات المتحدة أيضاً على إيجاد حل دبلوماسى على امتداد الخط الأزرق من شأنه أن ينهي جميع الهجمات نهائياً، ويسمح للمواطنين على جانبى الحدود بالعودة بأمان إلى منازلهم».
 
من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي إن حزب الله سيدفع ثمن الهجوم على مجدل شمس وسننفذ ذلك بالأفعال لا الأقوال، وذلك وفق خبر عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية». وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي: سنبذل قصارى جهدنا لاستعادة الأمن وعودة الحياة إلى طبيعتها في المستوطنات الشمالية.
 
بدورها، قالت كاملا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية لخوض انتخابات الرئاسة من خلال مستشارها للأمن القومي، إن «دعمها لأمن إسرائيل قوي.»
 
يأتى ذلك فيما تقول الولايات المتحدة إن واشنطن تجرى محادثات مع مسؤولين إسرائيليين ولبنانيين منذ هجوم السبت «المروع» وإنها تعمل علىإيجاد حل دبلوماسي. وقال وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن إن واشنطن لاتريد مزيدا من التصعيد في الصراع، الذي يشهد تبادلا يوميا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلى وحزب الله على طول الحدود.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق