"إيد واحدة".. قطار "حياة كريمة" يوفر الدعم الغذائى والنقدى والخدمات الصحية

الأحد، 28 يوليو 2024 06:33 م
"إيد واحدة".. قطار "حياة كريمة" يوفر الدعم الغذائى والنقدى والخدمات الصحية

تقوم مبادرة «حياة كريمة» بتطوير القري في كل المحافظات، من خلال تقديم كافة الخدمات منها التعليم والصحة وغيرها، لمساندة المواطنين بالقرى الفقيرة وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي.
 
تعمل مبادرة «حياة كريمة»، على تخفيف أعباء الحياة على المواطن المصري، وتغيير الوضع في القرى الفقيرة والريف وتلبية احتياجات المواطنين، وكذلك تغيير الحياة في المدن إلى معيشة جيدة تليق بالمواطن والارتقاء به من الناحية الصحية والتعليم، وغيرها من الخدمات، ليشعر بالراحة.
 
تعد مبادرة «إيد واحدة»، من ضمن إحدى المبادرات المشاركة في حياة كريمة، ليكون الهدف واحدًا وهو تقديم يد العون للمواطن ومساعدته وحل كافة المشاكل منها الصحية والتعليمية والاجتماعية وغيرها، وذلك لتحقيق نهضة حقيقية للقرى المصرية، تسعي لها الدولة من خلال المبادرة.
 
تهدف حملات «إيد واحدة» إلى توفير الدعمين الغذائى والنقدى، وتوفير الخدمات الصحية، وتقديم البرامج التوعوية، التزامًا بتحقيق العدالة الاجتماعية وتقديم كل أنواع الدعم للأسر الأكثر احتياجًا.
 
وتعمل مبادرة «إيد واحدة» على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، والتصدى لمواجهة التضخم والغلاء، بالتعاون مع الحكومة ومبادرة حياة كريمة، لنجاح أى مشروع في صالح المواطن المصري.
 
وتستكمل مبادرة «إيد واحدة»، دعم مسيرة الدولة في التنمية والبناء، ومساندة جهود الحكومة فى دعم الفئات المستهدفة من المواطنين الأكثر احتياجًا بجميع محافظات الجمهورية، وتسريع وتيرة التنمية من خلال تقديم الدعمين العينى والنقدى بأشكال المساعدات الاجتماعية المختلفة للأيتام والأرامل ومعدومى الدخل.
 
وتأتي حملة «إيد واحدة»  فى إطار حرص مؤسسة «حياة كريمة» على تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وزيادة فرص تحقيق العدالة الاجتماعية فى إطار التعاون كجزء من الاستراتيجية المشتركة والتكامل بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدنى المختلفة، لتعزيز الجهود التنموية وتوفير الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق