جولات الرقابة لضبط تعريفة الركوب في المحافظات.. سيف على رقاب المتلاعبين واستغلال المواطن

السبت، 27 يوليو 2024 11:15 ص
جولات الرقابة لضبط تعريفة الركوب في المحافظات.. سيف على رقاب المتلاعبين واستغلال المواطن
أمل عبد المنعم

بعد ارتفاع تعريفة المواصلات الجديدة، أجرى المحافظون ونواب المحافظين، جولات ميدانية بمحطات الوقود ومواقف السيارات، لتفقد انتظام حركة سير السيارات ومدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة.

محافظة سوهاج

فى سوهاج، تفقد المحافظ، اللواء عبدالفتاح سراج، عددًا من المواقف ومحطات الوقود، في جولة ميدانية، بمرافقة الدكتور محمد عبدالهادي، نائب المحافظ، لمتابعة انتظام سير العمل بمحطات الوقود، ومدى التزام السائقين بالتعريفة المحددة، وخطوط السير المقررة لسيارات السرفيس والنقل الجماعى.

 واستهل المحافظ جولته بتفقد محطة وقود مصر للبترول بأخميم ومحطة وقود عرام بمنطقة العارف بمدينة سوهاج لمتابعة انتظام سير العمل بهاتين المحطتين وتوافر المواد البترولية، وعدم وجود أى معوقات، وذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وزيادة أسعار البنزين والسولار، وتفقد موقف سيارات طهطا وطما والمراغة بمنطقة سيتي.

وشدد محافظ سوهاج على ضرورة الإعلان بشكل واضح عن التعريفة الجديدة للركوب بجميع مواقف سيارات الأجرة، وإلزام السائقين بوضع ملصقات بالتعريفة الجديدة المقررة على السيارات التى تحمل خط سير، مؤكدًا التنسيق التام مع مديرية أمن سوهاج وإدارة المرور والمواقف والوحدات المحلية لتكثيف الحملات المشتركة على مواقف سيارات الأجرة ومحطات الوقود والمخابز، والتعامل بحسم مع أى مخالفة أو محاولة لمخالفة تعريفة الركوب المقررة.

والتقى محافظ سوهاج بعدد من السائقين والركاب المترددين على المواقف، واطمأن منهم على الالتزام بسعر التعريفة الجديدة المقررة من المحافظة، وعدم المغالاة أو استغلال المواطنين، موجهًا بالمتابعة المستمرة والمرور على محطات الوقود والمخابز، والتأكد من وصول الحصص كاملة، وعدم الاتجار بها في السوق السوداء، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

محافظة المنيا

وفى المنيا، تفقد المحافظ، اللواء عماد كدواني، مجمع مواقف شرق النيل وموقف المنيا الجديدة للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب وخطوط السير المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. وتابع المحافظ عملية دخول وخروج السيارات للتأكد من التزام السائقين بالحارات المرورية، وانتظام استقلال الركاب للسيارات بخطوط السير التى تتضمنها المواقف.

وحرص محافظ المنيا على التحاور مع المواطنين والسائقين والاطلاع منهم عن أي معوقات تواجههم بشأن حركة التنقل والتعريفات وخطوط السير ومستوى الخدمات المقدمة، موجهًا بالإبلاغ عن أي مخالفات تَحُول دون وصول الخدمات إلى المواطنين وعدم التزام السائقين بتعريفة الركوب المعلنة.

وكلف المحافظ رئيس مركز ومدينة المنيا، بالتنسيق مع مسؤولي إدارتي المرور والمواقف، بدراسة تطوير مجمع مواقف شرق النيل ليكون بمثابة موقف حضاري، مع تهيئة وتوفير أماكن انتظار للركاب ودورات للمياه ومظلات لحماية الركاب من أشعة الشمس، موجهًا بمنع الانتظار خارج المواقف وبمحيطها حفاظًا على السيولة المرورية، مع الاهتمام بأعمال النظافة والتجميل.

محافظة الجيزة

وفى الجيزة، تابع المحافظ، المهندس عادل النجار، الحملات التى تم تنفيذها من خلال جهاز السرفيس والنقل الجماعي والأحياء والمراكز والمدن من خلال المرور على مواقف السرفيس للتأكد من التزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة دون زيادة، والتى تم اعتمادها أول أمس عقب قرار زيادة أسعار المواد البترولية.

وكلف المحافظ رئيس جهاز السرفيس ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بمتابعة جميع المواقف العمومية بنطاق المحافظة ومحطات تموين السيارات والأسواق لضبط الأسعار من خلال التنسيق مع إدارات المرور ومديرية التموين ومباحث التموين.

 وشدد على عرض تقرير يومى بنتائج الحملات التى يتم شنها وتقييم أداء الوحدات المحلية في ضبط منظومة السرفيس والنقل الجماعى والتعامل الفوري مع أي مخالفات في تعريفات الركوب ومستودعات البوتاجاز.

 ووجه محافظ الجيزة مسؤولي جميع مواقف السرفيس بضرورة التأكد من وضع الملصقات بالأسعار الجديدة لتعريفات خطوط السير الخاصة بسيارات السرفيس وتعليق لافتات كبيرة بمداخل المواقف لتوعية المواطنين بالتعريفات المقررة.

 واطلع على جهود حملات جهاز السرفيس بالطرق العامة والمحاور الرئيسية، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية بتشكيل غرف عمليات داخل الوحدات المحلية لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين الخاصة بتلاعب أي سائق بالتعريفات المحددة لخطوط السير واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين لتعريفات الركوب لضمان عدم استغلال المواطنين.

محافظة بنى سويف

وفى بنى سويف، تابع السكرتير العام المساعد اللواء سامي علام، انتظام العمل داخل مواقف سيارت الأجرة، والتزام السائقين بالتعريفة الجديدة والتى أعلنتها المحافظة، بعد قرار لجنة التسعير التلقائى زيادة أسعار البنزين والسولار، وترتب عليها زيادة تعريفة الركوب على خطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة والمحافظات.

 

واطمأن على مدى التزام السائقين بتحصيل التعريفة المقررة، وتابع تعليق ووضع بنرات التعريفة بالمواقف وتبادل الحوار مع عدد من السائقين، مشددًا على ضرورة الالتزام بالتعريفة التى أقرتها المحافظة، مشيرًا إلى أنه تمت مراعاة مجموعة من المعايير والأبعاد منها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات، وحساب نسبة الزيادة فى ضوء تلك المعايير تحقيقًا للعدالة وبما يحقق صالح الطرفين من السائقين والمواطنين.

محافظة أسيوط

وفي أسيوط أصدر المحافظ  اللواء دكتور هشام أبوالنصر قراراً بتعديل تعريفة الأجرة للمواصلات الداخلية والخارجية وسيارات نقل الركاب السرفيس والتاكسي بالعداد ووجه المحافظ رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الإتجار بها فى السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة ضد المخالفين وفى البحر الأحمر انتظم سير العمل في مواقف الأجرة والإقليمية  والتزم السائقين بالتعريفة الجديدة المقررة لخطوط السير بين المدن والمحافظات  والتى اعلنتها المحافظة.

محافظ البحر الأحمر

 وكلف اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر رؤساء المدن بتشكيل لجان من كل مدينة وبالتنسيق مع الجهات الرقابية للمتابعة والمرور على الموقف الإقليمي، لمتابعة انتظام سير العمل والالتزام بالتعريفة الجديدة المقررة لخطوط السير بين المدينة والمحافظات والمدن المجاورة والرقابة المشددة على محطات الوقود وبدأت اللجان فيممارسةعملها والتفتيش على محطات الوقود ومتابعة سيارات السيرفيس داخل المدن والسيارات فى المواقف الإقليمية.

محافظة الأقصر

وفى الأقصر، تابع الدكتور هشام أبوزيد، نائب محافظ الأقصر، المواقف العمومية ومحطات التموين للتأكد من التزام السائقين بتطبيق التعريفة الجديدة ومدى توافر المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي الذى أقرته اللجنة العليا للإشراف على المواقف بالمحافظة، وذلك عقب زيادة أسعار المشتقات البترولية.

وتفقد موقف البياضية والحبيل والبغدادي، والتقى بعدد من السائقين، مشددًا على ضرورة الالتزام بالتسعيرة الجديدة، ووجّه بوضع اللافتات المكتوبة بها تعريفة الركوب الجديدة في أماكن واضحة أمام المواطنين، وتعليق التسعيرة الجديدة على سيارات الأجرة.

 وشدد على الالتزام بالسعر الرسمي للمواد البترولية داخل محطات تموين السيارات، كما وجّه باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد السائقين المخالفين للتعريفة الجديدة لعدم استغلال المواطنين، وأكد تشكيل لجان للمرور على جميع المواقف العمومية بنطاق المحافظة للتأكد من الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة.

 

محافظة القليوبية

وفى القليوبية، تفقد المحافظ المهندس أيمن عطية مواقف بنها وشبرا الخيمة، لمتابعة انتظار حركة المواقف، والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة، لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة عقب تحريك أسعار الوقود، وكلف المحافظ رؤساء مجالس المدن والأحياء ومديرى التموين والمرور بمتابعة انتظام العمل داخل مواقف السرفيس.

 موزعين على جميع الخطوط الداخلية والخارجية بمختلف المدن والمراكز، والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الحالية، خاصة مع زيادة أسعار البنزين والسولار والتعامل مع أى موقف طارئ يحدث داخل الموقف، وتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين، وخلال الجولة المحافظ وجه باتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد السائقين قام بزيادة سعر الأجرة عن السعر المقرر.

محافظة الإسكندرية

وفى الإسكندرية، وجه المحافظ أحمد خالد، بالالتزام بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها في مكان ظاهر، وإلزام سائق النقل بعمل ملصقات بالتعريفة الجديدة لكل خط سير، وكلف الأجهزة المعنية بالرقابة على مدار الساعة للتأكد من التزام سائقي وسائل المواصلات المختلفة بالتعريفة الجديدة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

محافظة المنوفية

وفى المنوفية، تابع المحافظ اللواء إبراهيم أبو ليمون، جهود رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء في تكثيف حملات المرور والمتابعة اللحظية على مدار اليوم لكافة مواقف سيارات الأجرة ومحطات الوقود بالتنسيق مع إدارة المرور والمواقف والتموين للتأكد من مدى التزام سائقي السيارات بالتعريفة الجديدة وعدم التلاعب بالزيادة في التسعيرة ومخالفة خطوط السير لمنع استغلال المواطنين.

محافظة الفيوم

وفى الفيوم قرر المحافظ الدكتور أحمد الأنصاري تشكيل لجان تفتيشية تضم ممثلين عن الإدارة العامة للنقل الجماعي والمواقف، والإدارة العامة للمرور، ومباحث المرور، والمتابعة الميدانية، لتكثيف الحملات المرورية على مواقف السرفيس ومواقف سيارات الأجرة بجميع قرى ومراكز المحافظة وكافة الطرق، للتأكد من انتظام العمل، وتطبيق التعريفة الجديدة، والتزام السائقين بخطوط السير وعدد الركاب.

ووجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية والمرور بالتشديد على سائقى المركبات بوضع التسعيرة الجديدة على زجاج السيارات بخط واضح وظاهر، وكذا تعليق لافتات وبنرات ظاهرة بكافة المواقف لتعريف المواطنين بها والتنبيه بأن يتم تحميل السيارات بالأعداد المقررة بكل سيارة حفاظًا على حقوق المواطنين وحمايتهم ضد أي تلاعب.

جنوب سيناء

وفى جنوب سيناء تم تكثيف المرور على جميع محطات تموين السيارات للتأكد من الإعلان عن الاسعار الجديده بالإضافة إلى اجراء محاضر الجرد والتأكد من سير عمليات تموين السيارات بانتظام دون تكدس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة