بشهادات الوزراء.. كيف يعبر مهرجان العلمين عن جزء مهم من الجمهورية الجديدة؟

الجمعة، 26 يوليو 2024 03:23 م
بشهادات الوزراء.. كيف يعبر مهرجان العلمين عن جزء مهم من الجمهورية الجديدة؟
سامي سعيد

تدرك الدولة المصرية أهمية ملف الفن والثقافة كونهم أحد اهم أدوات القوة الناعمة التي تتمتع بها مصر منذ عقود طويلة، حيث يأتي مهرجان العلمين أحد الاحداث الفنية والترفيه الهامة التي تسخر الدولة كل مواردها له، بحيث يضاهي أكبر المهرجانات العالمية وبالفل هو كذلك في المقابل أكد عدد من الوزراء المعنين بأهمية هذا المهرجان وأنه أحد صور الجمهورية الجديدة.

مهم جدًا في الجمهورية الجديدة
 
 
 في نفس السياق قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة: "إننا نشارك للعام الثاني في واحد من الإضافات الكبيرة بمصر «مهرجان العالم علمين» وهو ليس مهرجان، ولكنه أكثر من مهرجان، إذ يعبر عن جزء مهم جدًا في الجمهورية الجديدة، مثل العاصمة الإدارية الجديدة بمنشآتها التي تعبر عن أشياء كثيرة في الجمهورية الجديدة.
 
وأضاف: «أطلقنا للمنتخب الأولمبي الزي الجديد في عاصمة مصر الجديدة، لكل ولادنا اللي بدأوا السفر للدورة الأولمبية باريس 2024.. المنتخب الأولمبي أولاد مصر اللي تم تكريمهم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، فالرئيس دائمًا مع أولاده الرياضيين والشباب المصري، وكانت الرسالة من القلب، من قلب الأب إلى ولاده الرياضيين، بيهنيهم على الفوز الكبير جدًا في دورة الألعاب الأفريقية».
 
وأكمل: «احنا هنا النهاردة مع منتخب مصر الإنساني وهو البارالمبي، هيسافروا بعد الدورة الأولمبية، حيث تبدأ البارلمبيك في باريس، أن شاء ربنا هيوفقهم، وزي ما حصل لكل الرياضيين في الأولمبيك بالظبط بيحصل في البارالمبيك، نفس اللبس، مشروع قومي إولمبي، مشروع قومي بارالمبي، مشروع البطل الأولمبي، بيوازي مشروع البطل البارالمبي، وأيضًا الحوافز المالية والمعسكرات في كل مكان».

مهرجان العلمين وشباب الجامعات
 
أعرب الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن سعادته لوجوده مع شباب الجامعات المصرية في الأفواج المتتالية التي ستكون موجود طوال الصيف في مهرجان العلمين الجديدة.
وأضاف وزير التعليم العالي على هامش فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، بحضور عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية: «أوجه الشكر للشركة المتحدة ورئيس مجلس الإدارة وكل العاملين فيها على التنظيم، لدعم الأنشطة الطلابية من كل جامعاتنا المصرية».
 
وتابع: «الموجود النهاردة بيعكس دور الجامعة والأنشطة الطلابية المختلفة ليكون هناك خريج وإنسان متكامل، العملية التعليمية ليس فقط تلقي التعليم ثم الشهادة، لكن أيضًا تنمية القدرات والمهارات ونرعي إمكانيات الطالب حتى يكون إنسان متكامل في كل أنشطة الجامعات سواء رياضية أو ثقافية إو إبداعية».
 
وأكمل: «هناك حجم كبير من الجمال في كل جامعاتنا، وهناك كورال فى الجامعات ومجموعات أصواتها مبدعة، واتفقنا أنه سيكون هناك أسبوعا لكورال الجامعات ضمن مهرجان العلمين الجديدة».

 مهرجان العلمين رسالة للمجتمع

وقال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لديها امكانيات ضخمة جدا وفرق عمل مدربة لإنجاح أي فاعلية على مستوى العالم وليس على مستوى مصر فقط.
 
وأشار وزير الصحة والسكان أن هذا التميز يجب أن يكون أمام وزارات الدولة بشكل عام حتى نستطع إعطاء رسالة للمجتمع بالامكانيات التي تقدمها الدولة من خلال أنشطتها المختلفة وتابع قائلا إن الرئيس عبد الفتاح السيسى دائما ما يوجه بأن الكثير من المبادرات والخدمات الصحية التي تقدمها الدولة يوجد العديد من المواطنين ليس لديهم علم بها.
واردف بأنه من خلال هذه الشراكة مع الشركة المتحدة أن يكون نوع من أنواع التواصل مع أفراد المجتمع بشكل عام وتعريفه بتلك الخدمات الصحية والمبادرات الرئاسية ، لافتا إلى أن الوزارة استطاعات أن تصل إلى ملايين من المواطنين في قطاع الخدمات الصحية ونأمل من تلك الشراكة أن نضاعف تلك الأرقام.
وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار، أنهم يأملوا فى الفترة المقبلة  أن يكون التعاون في ملف التنمية البشرية وهو الملف الكبير بعد تكليف القيادة السياسية ودولة رئيس مجلس الوزراء بمسئولية نائب رئيس مجلس الوزراء للعمل على رفع رأس المال البشرى وهو الملف الذى يشترك فيه الكثير من الوزرات ومنهم الصحة والتربية والتعليم والتعليم العالى والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة والثقافة والاوقاف والعمل والتنمية المحلية وهى الوزارات التي لها تداخل مباشرة مع فكرة التنمية البشرية وبناء الإنسان.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة