مهرجان العلمين الجديدة في أسبوع.. فقرات خاصة وأنشطة مختلفة لطلاب الجامعات

الجمعة، 26 يوليو 2024 11:22 ص
مهرجان العلمين الجديدة في أسبوع.. فقرات خاصة وأنشطة مختلفة لطلاب الجامعات
مهرجان العلمين

مهرجان العلمين هو الحدث الأكبر في الشرق الأوسط، حيث يضم العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والتعليمية. يشمل المهرجان أنشطة متنوعة تستهدف مختلف الفئات العمرية، بما في ذلك طلاب الجامعات المصرية الذين خصص لهم أسبوع كورال خاص ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة.
 
حرصت الشركة المتحدة على دعم مشاركة الطلاب في الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بمهرجان العلمين، لتعزيز استغلال طاقاتهم ودعمهم بكافة السبل.
 
شارك في الأنشطة المختلفة بمهرجان العلمين الجديدة العديد من طلاب الجامعات مثل جامعة الإسكندرية، مطروح، دمنهور، المصرية اليابانية، العلمين، وفاروس. حيث استمتع الطلاب بزيارة معالم المدينة والمعارض المصاحبة للمهرجان.
 
تضمنت مشاركة طلاب الجامعات في مهرجان العلمين أنشطة رياضية وفنية متنوعة. شاركت جامعة حلوان في "كرة قدم خماسي" و"فنون تشكيلية"، بينما شاركت جامعة بنها في "موسيقى وكورال"، "فنون تشكيلية"، "كرة قدم خماسي"، و"كرة طائرة شاطئية". أما جامعة الزقازيق فشاركت في "فنون تشكيلية"، "كرة قدم خماسي"، و"كرة طائرة شاطئية"، وجامعة مدينة السادات شاركت أيضًا في "فنون تشكيلية"، "كرة قدم خماسي"، و"كرة طائرة شاطئية"، بالإضافة إلى جامعات أخرى.
 
أعرب الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن سعادته بتواجده مع شباب الجامعات المصرية في الأفواج المتتالية التي ستكون موجودة طوال الصيف في مهرجان العلمين الجديدة.
 
يشهد مهرجان العلمين بنسخته الثانية العديد من الأنشطة الفنية والرياضية بمشاركة عدد كبير من نجوم الوطن العربي. كما تم إطلاق مهرجان "نبتة" للأطفال، الذي يهتم بشكل أكبر بالطفل والأعمال الفنية الموجهة له، ويشمل ورش عديدة للأطفال مثل ورش الحكي وصناعة الرسوم المتحركة.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة