ضربة البداية في أولمبياد باريس 2024.. فراعنة اليد بـ8 محترفين بالدوري الأوربي

الخميس، 25 يوليو 2024 08:04 م
ضربة البداية في أولمبياد باريس 2024..  فراعنة اليد بـ8 محترفين بالدوري الأوربي
أحمد سامي

يستعد منتخب مصر لكرة اليد بقيادة مديره الفني الإسباني خوان كارلوس باستور لخوض منافسات أولمبياد باريس 2024، تبدأ البطولة في الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس، حيث يواجه الفراعنة منتخب المجر في المباراة الافتتاحية يوم السبت المقبل في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً بتوقيت القاهرة وفرنسا، تتطلع الجماهير المصرية إلى أداء مميز من المنتخب الذي يحمل في جعبته آمال كبيرة، مدعومة بعدة عوامل إيجابية.
 
يعول المنتخب المصري على ثمانية لاعبين محترفين في الدوريات الأوروبية، يزينون قائمة الفراعنة أمثال كلا من ،محمد علي (سبورتنج لشبونة) وعلي زين (دينامو بوخارست الروماني) وأحمد هشام دودو (مونبيلييه الفرنسي) ويحيى الدرع (فيزبريم المجري) وسيف الدرع (ليموج الفرنسي) ويحيى خالد (باريس سان جيرمان الفرنسي) ومهاب سعيد (نيم الفرنسي) محمد سند (نيم الفرنسي).
 
يدخل منتخب مصر البطولة بمعنويات عالية بعد تحقيقه المركز الرابع في أولمبياد طوكيو 2020، تحت قيادة المدرب الإسباني السابق باروندو جارسيا. هذا الإنجاز الكبير يعطي اللاعبين الثقة في قدرتهم على المنافسة على ميدالية في باريس.
 
خاض المنتخب المصري سلسلة من المباريات الودية ضمن استعداداته للأولمبياد، منها مباريات ضد منتخبات سلوفينيا، وكرواتيا، والسويد، واليابان. من أبرز هذه المباريات معسكر السويد الأخير الذي تخللته مواجهتان مع المنتخب السويدي، انتهت الأولى بالتعادل 32-32، والثانية بالخسارة 32-26. ساهمت هذه المباريات في رفع جاهزية الفريق من الناحية الفنية والبدنية.
 
يلعب المنتخب المصري ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات قوية مثل فرنسا، الدنمارك، النرويج، المجر، والأرجنتين. تعتبر هذه المجموعة تحديًا كبيرًا للفراعنة، حيث يواجهون أفضل الفرق العالمية في كرة اليد.
 
تعتبر هذه المشاركة هي الثامنة لمنتخب مصر لكرة اليد في الألعاب الأولمبية، بعد مشاركاته في أعوام 1992، 1996، 2000، 2004، 2008، 2016، و2020، يسعى المنتخب لتحقيق أفضل نتيجة في تاريخه الأولمبي.
 
بين الآمال المعقودة والتحديات الجسيمة، يخطو منتخب مصر لكرة اليد نحو أولمبياد باريس 2024 بثقة وطموح. يعتمد الفراعنة على مزيج من الخبرة، والاحترافية، والروح القتالية لتحقيق إنجاز جديد يسعد الجماهير المصرية ويرفع راية الوطن في المحفل الرياضي الأكبر عالميًا.
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق