حمزة نمرة يحكي قصة حرمان والده من الفن قبل حفله بمهرجان العلمين الجديدة

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 06:13 م
حمزة نمرة يحكي قصة حرمان والده من الفن قبل حفله بمهرجان العلمين الجديدة

«لو ده اللقا الأخير أشوف وشك بخير، هيوحشني لقاك لو بعد ميت سنة، خد بالك من حبايبك وأولهم أنا»، كلمات قدمها المطرب حمزة نمرة في أغنية «مرايات» التي أهداها لوالده بعد وفاته، لتعبر هذه الكلمات عن مدى حزنه عليه وافتقاده له، وهي الأغنية التي يتوقع الجمهور أن تكون ضمن أغاني حفله المرتقب بمهرجان مدينة العلمين الجديدة في نسخته الثانية والذي يرفع شعار «العالم علمين».

والد حمزة نمرة سر نجاحه

توفى الدكتور مصطفى نمرة والد حمزة نمرة في العام 2022، في أحد مستشفيات القاهرة، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، ووالده بحسب حديث «نمرة» عنه في أحد لقاءاته التليفزيونية وفي منشوراته على صفحته على الفيس بوك، كان محبًا للفن، هوى منذ صغره الفن التكشيلي وحلم بدخول كلية الفنون الجميلة، ولكنه حصل على مجموع كبير في الثانوية العامة، أهَّله لدخول كلية الطب، فشغله الطب طيلة 40 عامًا عن ممارسة الهواية التي كان يحبها.

 

قال حمزة نمرة: «والدي كان متعدد المواهب، أفنى عمره مخلصًا لعائلته، مجتهدًا في عمله كطبيب مغترب، يحب كل أنواع الفنون». وحكي عن أكثر المواقف التي جمعته به وافتخر بها عندما حضر معه تكريم وكيل وزارة الصحة والأمين العام للمجلس الصحي: «كان نموذجًا في عمله محبوبًا من الجميع، لم يلجأ إليه أحد وإلا وحصل على مراده، على روحه السلام والرحمة».

صورة نادرة تجمعه بوالده

ونشر المطرب حمزة نمرة صورة تجمعه بوالده، وكتب قصة حبه للفن قائلًا: «كان نفسه يطلع رسام، لكن مجموعه دخله كلية طب القاهرة، أهله أقنعوه أن ده القرار الصح، وسافر واشتغل أربعين سنة لكن منسيش حلمه، الفترة الأخيرة كان بيصور رسوماته القديمة وينشرها على الفيسبوك، ويقول اعرفوني مش الشخص اللي عرفتوه الأربعين سنة اللي فاتت بهديك أغنية مرايات».

 

حديثه عن زوجته وأولاده

وتحدث الفنان حمزة نمرة عن علاقته بزوجته وأسرته، وفي إحدى حفلاته في لندن، وصفها بأنها كانت الأقرب إلى قلبه لأن عائلته حضروها وقدم باقة من الورود إلى زوجته وقال: «كل حفلة ليا بحس أني بعمل انجاز كبير، لكن الحفلة دي كان لها جو خاص بها، وأجمل حفلة كانت في لندن، لأن زوجتي وأولادي كانوا فيها، حبيت جدًا فكرة أنهم معايا وبيساندوني».

حفل حمزة نمرة في مهرجان العلمين 

يُحيي الفنان حمزة نمرة حفله بمدينة العلمين الجديدة في يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس المقبل، بقيادة المايسترو أحمد عويضة، ضمن فعاليات النسخة الثانية لمهرجان العلمين، نورث سكوير في الساحل الشمالي، برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق