أولمبياد باريس 2024..

148 لاعبا يحملون آمال وطموحات المصريين الأولمبية

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 03:49 م
148 لاعبا يحملون آمال وطموحات المصريين الأولمبية

ساعات قليلة وتبدأ منافسات دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، وسط موجة من الصراعات والنزاعات المسلحة تشهدها مناطق متفرقة من العالم، في وقت يأمل فيه كثيرين أن تساهم تلك الدورة في إرساء رسائل السلام والطمأنينة بين شعوب الدول المتنافسة.
 
وتنطلق حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس على نهر السين فى 26 يوليو الجاري في العرض الذي يستمر لمدة 3 ساعات و45 دقيقة، وسيقام لأول مرة خارج الملعب الرئيسي، ويستعرض وفوداً من الرياضيين لمسافة تزيد عن 6 كيلومترات على متن 85 قاربا.
 
يبدأ حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 في الساعة السابعة والنصف مساء الجمعة المقبل، ويستمر لنحو 4 ساعات، ويتألف من 12 جزءاً، سيكون بعضها حول البلد المضيف فرنسا. وأكدت صحيفة ليكيب الفرنسية أن حفل الافتتاح سيحظى بأكبر تغطية تليفزيونية مباشرة، من قبل الشركة السمعية والبصرية التابعة للجنة الأولمبية الدولية، المكلفة بالإنتاج، كما سيقام موكب الافتتاح الذي سيحمل آلافا من الرياضيين لمسافة تزيد عن 6 كيلو مترات على متن 85 قاربا.
 
وبحسب الشركة المسؤلة عن تنظيم حفل الافتتاح، فإنه ستكون هناك 8 طائرات بدون طيار، و3 مروحيات، و4 قوارب ثابتة ومجهزة بأنظمة كاميرا مصممة خصيصا لذلك، لتغطية الحفل، كما سيجري تركيب أكثر من 200 هاتف ذكي على القوارب، لتقديم منظور فريد للحفل إلى مليار مشاهد.
 
تاريخ الألعاب الأولمبية

والألعاب الأولمبية الحديثة، هي أحداث رياضية دولية تشمل مسابقات رياضية صيفية وشتوية، يشارك فيها رياضيون من كلا الجنسين في المنافسات المختلفة ويمثلون وفوداً مختلفة من جميع أنحاء العالم. 
 
وتعتبر الألعاب الأولمبية المنافسة الرياضية الأولى في العالم بمشاركة أكثر من 200 دولة، إذ ينظم هذا الحدث حالياً كل سنتين في السنوات الزوجية، بتناوب الألعاب الصيفية والشتوية بعد أن كانت تقام كلتا المسابقتين كل أربع سنوات، وفي نفس السنة حتى عام 1992. تسمى فترة الأربع سنوات بين سنوات الدورات بأولمبياد.
 
واستلهم إنشاء الأولمبياد، من الألعاب الأولمبية القديمة، التي كانت تعقد في أولمبيا، اليونان من القرن الثامن قبل الميلاد إلى القرن الرابع الميلادي. وأسس البارون بيير دي كوبرتان اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) في عام 1894 عبر الكونجرس الأولمبي، هذه اللجنة التي قادت إلى تنظيم أول دورة ألعاب أولمبية حديثة في أثينا عام 1896. واللجنة الأولمبية الدولية هي الهيئة الإدارية للحركة الأولمبية، ويحدد الميثاق الأولمبي هيكلتها وسلطتها.
 
أكبر بعثة مصرية في تاريخ الأومبياد
 
وتشارك مصر في أولمبياد 2024، بـ 148 لاعبا ولاعبة أساسيين فى 25 رياضة، وهم 18 لاعبا أساسيا لكرة القدم الأولمبى، 12 لاعبا أساسيا لمنتخب رجال الكرة الطائرة، و14 لاعبا أساسيا لمنتخب رجال كرة اليد، و8 لاعبات السباحة التوقيعية «مقعدان»، ولاعبتان فى الكرة الطائرة الشاطئية، و101 بطل فى الرياضات الفردية، وذلك قبل انطلاق البطولة التى تعد أكبر تجمع رياضى فى العالم، بالإضافة إلى 16 لاعبا احتياطيا فى ألعاب «كرة القدم، الكرة الطائرة، تنس الطاولة، كرة اليد، السلاح، والسباحة»، ليصبح العدد 165 لاعبا.
 
ويعد هذا العدد إنجازا كبيرا وتاريخيا للبعثة المصرية، إذ إن البعثة التى شاركت بها مصر فى أولمبياد طوكيو 2020 كانت تضم 134 لاعبا ولاعبة، وسط آمال عريضة من الشعب المصرى لتحقيق أبطالنا إنجازات مختلفة فى كل الألعاب.
 
واختتم الأبطال المصريون استعداداتهم النهائية من أجل المشاركة فى هذا الحدث الكبير، إذ خاص اللاعبون بعض المواجهات الودية والرسمية والمشاركة فى المعسكرات الخارجية والداخلية من أجل التجهيز والاستعداد الجيد والقوى لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وسط طموحات بتحقيق إنجاز غير مسبوق وخاصة بعد مشاركة عدد كبير من اللاعبين في ألعاب مختلفة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة