حزب الجيل يشيد بقرار إخلاء سبيل 79 متهما: نحن في دولة تحترم الدستور وتقدس حرية الرأي والتعبير والنشر

الإثنين، 22 يوليو 2024 06:32 م
حزب الجيل يشيد بقرار إخلاء سبيل 79 متهما: نحن في دولة تحترم الدستور وتقدس حرية الرأي والتعبير والنشر
أمل غريب

أشاد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، بقرار نيابة أمن الدولة العليا اليوم بإخلاء سبيل 79 متهمًا، بمناسبة الاحتفالات بذكرى ثورة 23 يوليو المجيد، والذى يأتى قبل يوم من موعد  انعقاد الجلسات التى خصصها  مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة الحبس الاحتياطى وتعديلات على قانون الاجراءات الجنائية  والنقاش حول ملف الحبس الاحتياطي.
 
وأشار إلى أن قرار الإفراج رسالة لن يخطئها أحد  بأن مصر كل تفاصيلها ومكوناتها  تتحدث لغة واحدة، موضحا أن المرحلة الحالية هي مرحلة العمل المشترك، بين الأحزاب المصرية ومؤسسات الدولة وهى عنوان للجمهورية الجديدة التي دشن الرئيس السيسي، معالمها والتي تنطلق من أنها جمهورية تحترم الدستور وتقدس حرية الرأي والتعبير والنشر، وتحترم الحريات العامة وتمكنها للمصريين.
 
 
وأشار الشهابي، إلى أن الإفراج عن 79 متهم والذى يتزامن مع احتفالات ثورة 23 يوليو، وهو طريق يعظم الاستقلال الوطني والارادة الوطنية الحرة، وهذا يبشر بأن مصر ماضية في أنها تقوم بدورها الأقليمي والعربي، مؤكدا أن قرار نيابة امن دول العليا اليوم هو خطوة من الخطوات الداعمة للحوار الوطني، التي ترسل الدولة رسائل بأن الحوار الوطني الذى دعا إليه الرئيس ليبقى حوارا وطنيا يجمع مصر باحزابها ونقاباتها ومنظمات مجتمعها المدنى حول كل القضايا الحالية والمستقبلية.
 
وتابع : أن هذا يؤكد أن مصر عازمة على أن يكون الحوار الوطني مؤسسة مستمرة باستمرار  القضايا الطارئة، وأن هو حوار وطني يستمع فيه الجميع لبعض وحوار مفيد وناجح ويحقق آمال الجماهير، وأن مخرجات وتصفياته هي الآن أحد الملفات الهامة، التي وعدت في الحكومة وتنفيذها.
 
كما وجه رئيس حزب الجيل  الشكر للقيادة السياسية على الاهتمام بملف حقوق الإنسان وتطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والاستجابة لتوصيات الحوار الوطني ومطالب القوى السياسية.


4
 
1
 

 

 

2
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة