بالفيديو.. أمي وصت بحرماني من الميراث؟.. وأمين الفتوى: من ينفذ هذه الوصية «آثم»

الإثنين، 22 يوليو 2024 01:57 م
بالفيديو.. أمي وصت بحرماني من الميراث؟.. وأمين الفتوى: من ينفذ هذه الوصية «آثم»
منال القاضي

أجاب الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة مفاداه: "والدتى حرمتنى من الميراث وطلبت من أخواتى لا يعطونى حقى، علشان كان متقدم لى حد وهى رفضته، وقولت لها ده شخص كويس، قالت لو هتتزوجيه هحرمك من الميراث، وتزوجته وهو شخص محترم، وأمى حرمانى أخد حقى من 15 سنة".
وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم : "ينبغي لنا كأباء وأمهات أن نعترف بأنه عندما يختار ابننا أو ابنتنا شريك حياتهم، فإنهم يجب أن ننصحهم ونوجههم حول ما إذا كان هذا الاختيار مناسب أم لا، ولكن إذا أصروا وكان الشريك المختار لديهم الكفاءة اللازمة، فلماذا نفرض رأينا الشخصي؟ إن ابننا أو ابنتنا هم من سيعيشون هذه الحياة، ونحن يمكن أن نقدم النصيحة فقط".
 
وتابع: "إذا كان الشخص غير كفء، فبالطبع يمكننا أن نقول لا، لكن إذا كان كفء ولكن ليس بالمستوى الذي نتمناه، فهذا رأي شخصي، قد يكون ما أراه ثقيلاً بالنسبة لي، لكن قد يكون خفيفاً بالنسبة لابنتي، ألا يمكن لأحد أن يحكم على حياة ابني أو ابنتي؟ فهم سيعيشون هذه الحياة طول عمرهم، لذا دورنا كوالدين هو النصح، ما لم يكن هناك ضرر حقيقي، إذا كان هناك ضرر حقيقي، فقد يكون من الممكن أن نتدخل، ولكن إذا لم يكن هناك ضرر حقيقي، فكل ما نفعله هو تقديم وجهات نظرنا".
 
واستكمل: "إذا كانت الأم منعت ابنتها من شيء لبعض الوقت، فقد يكون من المناسب أن تختبر الأمر وتعطي فرصة للزمن لتتغير الأمور، بعد 15 عامًا، إذا كان الشخص يعيش حياة جيدة وراضية، فلماذا لا تستعيد ابنتها حقها؟، فهذه وصية محرمة ومن ينفذها يعتبر آثم، والمفروض أولادها يقولوا لها يا أمى اتقى الله فى بينتك".
 
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
 وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة