العالم عالمين.. كيف ألقت عروض قصور الثقافة المسرحية بظلالها على فعاليات المهرجان؟

الإثنين، 22 يوليو 2024 09:58 ص
العالم عالمين.. كيف ألقت عروض قصور الثقافة المسرحية بظلالها على فعاليات المهرجان؟
مهرجان العلمين

تتواصل فعاليات وزارة الثقافة ومشاركتها المتميزة في الدورة الثانية لـمهرجان العلمين، الذي تنظمه الشركة المتحدة، وتستمر أنشطته حتى 28 أغسطس 2024. 
 
ومن بين قطاعات وزارة الثقافة المشاركة بالعشرات من الأنشطة الفنية والاستعراضية والمسرحية، الهيئة العامة لقصور الثقافة.
 
 
تواصل هيئة قصور الثقافة للأسبوع الثاني فعالياتها الفنية المتنوعة بمهرجان العلمين
 
يتنوع برنامج الفعاليات الفنية بين العروض المسرحية والموسيقية
 
حيث تقدم عرض "هاللو فوبيا" لفرقة نادي مسرح الجيزة في الثامنة مساء الإثنين.
 
بجانب عروض الفنون الشعبية لفرق أسيوط والشرقية والحرية والأنفوشي بالممشى السياحي يوميا بدءا من اليوم وحتى الأربعاء المقبل في العاشرة مساء.
 
وعروض الموسيقى العربية بالمسرح الروماني في العاشرة مساء الأربعاء، ضمن الفعاليات المقدمة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.  
 
 
تقام الفعاليات والأنشطة بالتعاون بين وزارة الثقافة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. 
 
ويحفل برنامج وفعاليات مشاركة وزارة الثقافة بمهرجان العلمين 2024، بشراكة مع المتحدة للخدمات الإعلامية للعام الثاني على التوالي. حيث يضم برنامج الفعاليات هذا العام أكثر من 120 فعالية متنوعة تقدم في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية طوال فترة الفعاليات.
 
 
 
وتشهد مشاركة وزارة الثقافة في النسخة الثانية من مهرجان العلمين هذا العام زيادة عدد العروض الفنية والفعاليات الثقافية، بعد النجاح الذي حققه مهرجان العلمين العام الماضي.
 
 
 
ويمثل مهرجان العلمين فرصة رائعة لعرض ثراء الثقافة المصرية وتنوعها، وتنشيط للسياحة وتدعيم لمصر كوجهة ثقافية عالمية نظرًا للدور الهام الذي تلعبه السياحة الثقافية والتي تُساهم في تنمية الاقتصاد الوطني، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، من خلال مختلف الفعاليات والأنشطة التي تقام على مدار ستة أسابيع، خاصة جناح الحرف التراثية من منتجات مركز الحرف التقليدية بالفسطاط.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق