«الجو حلو والكل يستمتع».. مهرجان العلمين ترفيه وفن وفرص عمل للشباب (فيديو)

الأحد، 21 يوليو 2024 01:51 م
«الجو حلو والكل يستمتع».. مهرجان العلمين ترفيه وفن وفرص عمل للشباب (فيديو)
أمل عبد المنعم

اللاعب أحمد حسن بعد مشاركته في النسختين كشف كواليس جديدة للحدث الترفيهي الذي تقدمه الشركة المتحدة، وأكد أن مهرجان العلمين بدورته الأولى والثانية ليس فقط فرصة للاستمتاع بأجواء البحر والفن،  ولم ينس شكر القائمين على المهرجان لما يوفرونه من فرص عمل لمئات العمال في هذه المنطقة التي تحوَّلت من مكان للألغام إلى جنة يرتادها المصريون والأجانب معًا.


الوجه الآخر لمهرجان العلمين
 

التجربة الشيقة والاستمتاع بالكرة الشاطئية والبادل وغيرها من الأساليب الترفيهية في مهرجان العلمين، لم تُنس الصقر أحمد حسن، لاعب منتخب مصر أن يوجه رسالة شكر للقائمين على المهرجان، من خلال فيديو قصير كشف فيه الوجه الآخر للفرص التي يوفرها المهرجان للعمال المصريين، وذلك عبر الصفحة الرسمية لـ"alameinfestival" عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة "إنستجرام"، قائلًا: "بشكر كل القائمين على الفعاليات الموجودة، لأني أعتقد إنها بتفتح باب كبير وفرص كتيرة للعاملين المصريين".

 

المشاركة الثانية لأحمد حسن في مهرجان العلمين

ووصف أحمد حسن تواجده في مهرجان العلمين للمرة الثانية، قائلًا:"أكيد سعيد بتواجدي في العلمين الجديدة والفعاليات اللي فيها من السنة اللي فاتت لما كان الجيل الذهبي من ضمن الفعاليات، وكانت بطولة مجمعة كلنا اتبسطنا بالأجواء، السنة دي كان في فعاليات مختلفة مباراة بادل في تحدي مع سيد معوض، وفي النهاية مبسوطين إننا هنا".

الجو حلو وكل الناس بتيجي تستمتع بالأجواء

وتحدث "حسن" عن أجواء المهرجان وتوافد الناس قائلًا: "الجو حلو وكل الناس بتيجي تستمتع بالأجواء ومبسوطين، وكل الناس بتيجي تستمتع بالجو اللي بقول إنه نعمة من عند ربنا ومبسوط اننا بنتجمع كأصدقاء ولاعيبة قدام يمكن الصيف والساحل والعلمين بتجمعنا، وبنتشارك أنشطة كتير وكفاية المنظر الحلو".

على الجانب الأخر، ركز مراسل برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" المذاع على قناة سى بى سى، على الحياة فى مدينة العلمين وتوفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة.

وقال أحد العمال العاملين بمدينة العلمين الجديدة إن: "فرص العمل متوفرة بجميع الحرف سواء من لديه صنعة أو بدون صنعة، فضلا ً عن الأمن الإدارى، وإتش آر، والإشراف، والمشروعات هنا كثيرة حاجة تشرفنا وتشرف بلدنا، وكلنا فخورين بيها، وهى مبهرة لدول العالم".

 

وتابع عامل آخر، أن العلمين الجديدة فتحت فرص عمل كثيرة للناس اللى مش لاقية شغل، وأى واحد قاعد ييجى العلمين هترحب بيه، والشغل كتير ومتاح، مؤكدًا أن المدينة فاتحة دراعها للجميع وعلى مستوى واسع، لأن الشغل فيها مفتوح لإقامة الأبراج الكتيرة".

 

ولفت آخر إلى أن "المدينة جميلة والمنشآت تدعو للفخر، والشغل هنا في كل مكان ومتعدد، وانا برن على أي حد مش شغال وأقوله تعالى هنا الشغل كتير ومتوفر في كل المجالات، والفرص متاحة، بس الشباب يسعى لشغله".

ويأتى مهرجان العلمين في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التى شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

 

 

ونستعرض لكم فعاليات الأسابيع السبع الباقية

 

بدأ الأسبوع الثاني  بحفل كاظم الساهر يوم الخميس 18 يوليو.

ثم مسرحية فيلم رومانسي من يوم الخميس 18 يوليو وحتى الأحد 21 يوليو.

وأيضا معارض لوزارة الثقافة و أنشطة ريد بل، وبطولة Basketball.

 

وفى الأسبوع الثالث تقام حفلة غنائية للموسيقار نادر عباسي من تقديم الإعلامية إسعاد يونس وذلك يوم الخميس 25 يوليو ، وحفلة النجم تامر حسني، ثم مسرحية "الستات عايزة إيه؟" من يوم الخميس 25 يوليو وحتى يوم الأحد 28 يوليو ، ومعارض لوزارة الثقافة و أنشطة ريد بل، وبطولة Padel..


ويقام في الأسبوع الرابع  ثلاث حفلات غنائية ومسرحيتين وهم  حفل هاني شاكر يوم الخميس 1 أغسطس.
 

- حفل عمر خيرت يوم الجمعة 2 أغسطس.

- حفل رامي جمال يوم الجمعة 2 أغسطس.

- مسرحية الشهرة من يوم الخميس 1 أغسطس وحتى يوم السبت 3 أغسطس.

- مسرحية "حدوتة بعد النوم" من يوم الخميس 1 أغسطس وحتى يوم الأحد 4 أغسطس.

ومعارض لوزارة الثقافة و أنشطة ريد بل.

و بطولة Volleyball.

 

وفي الأسبوع الخامس

تعرض مسرحية "التليفزيون" من يوم الخميس 8 أغسطس وحتى يوم السبت 10 أغسطس.

وحفل عمرو دياب يوم الجمعة 9 أغسطس.

وحلفة غنائية للفنانة ديانا حداد من تقديم الإعلامي شريف مدكور يوم السبت 10 أغسطس.

ومسرحية "بولاك روج" من يوم الخميس 8 أغسطس وحتى يوم الأحد 11 أغسطس.

ومعارض لوزارة الثقافة و أنشطة ريد بل.

اما في الأسبوع السادس يعرض

- مسرحية "ولد وبنت وشايب" من يوم الخميس 15 أغسطس

ومسرحية "حلم الشهرة"

-و حفل حمزة نمرة وسعاد ماسي ومسار إجباري يوم الجمعة 16 أغسطس.

و أنشطة ريد بل

والأسبوع السابع قبل الأخير يعرض

- مسرحية "السندباد" من يوم الخميس 22 أغسطس وحتى يوم السبت 24 أغسطس.

- مسرحية "حدوتة قبل النوم" من يوم الخميس 22 أغسطس وحتى يوم السبت 24 أغسطس.

وحفل فرقة كايروكي يوم الجمعة 23 أغسطس.

و أنشطة ريد بل


ويختتم المهرجان بالأسبوع الثامن بعرض
 

- مسرحية "دكان أحلام" من يوم الخميس 29 أغسطس وحتى يوم السبت 31 أغسطس.

- حفل ويجز يوم الجمعة 30 أغسطس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق