مصر آمنة من العطل التقني العالمي.. خلية أزمة حكومية للمتابعة.. والاتصالات تؤكد: المطارات والموانئ المصرية والخدمات المصرفية والحكومية وأنظمة الاتصالات تعمل بشكل طبيعي

الجمعة، 19 يوليو 2024 02:42 م
مصر آمنة من العطل التقني العالمي.. خلية أزمة حكومية للمتابعة.. والاتصالات تؤكد: المطارات والموانئ المصرية والخدمات المصرفية والحكومية وأنظمة الاتصالات تعمل بشكل طبيعي

فيما واجه العالم أعطال تقنية اثرت على بلدان كثيرة وحركة المطارات وشركات الطيران ووسائل الإعلام والبنوك، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه يتابع ما يحدث حول العالم، موجها بتشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية للوقوف على تأثيرات وتداعيات هذه الأزمة والتعامل معها.
 
وفي ذات الشأن، أعلنت وزارة الطيران المدني عن تشكيل غرفة لمتابعة تطورات الموقف وأثره على حركة الطيران اولاً بأول، مؤكدةً أن جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الآن، ولم تتأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقًا لجدول تشغيل الرحلات المقررة لها.
 
ومنذ قليل أكدت وكالة رويترز إصلاح السبب الرئيسى للخلل التقنى فى تطبيقات مايكروسوفت، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.
 
من جانبه أكد محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر واتحاد المصارف العربية واتحاد بنوك مصر أن البنوك العاملة في السوق المحلية المصرية لم تتأثر بالعطل التقنى العالمى، موضحا أن جميع الخدمات المصرفية التى تقدمها البنوك تعمل بشكل طبيعى كالمعتاد.
 
وأوضح رئيس اتحاد بنوك مصر، أن جميع أنظمة البنوك فى مصر مؤمنة تماما وفقاً لأحدث المعايير الدولية، مؤكداً أن الخدمات التكنولوجية التى تأثرت بالعطل العالمى لا تستخدم فى البنوك المصرية.
 
كما أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على عدم تأثر جمهورية مصر العربية بالعطل التقنى الذى حدث على أحد أنظمة الأمن السيبرانى (crowd strike) العاملة على أنظمة الحوسبة السحابية نتيجة القيام ببعض أعمال التحديث الفنى، مشددة على أن جميع المطارات والموانى المصرية والخدمات المصرفية على جميع البنوك الحكومية والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول ومنصة الخدمات الحكومية وأنظمة وشبكات الاتصالات داخل جمهورية مصر العربية تعمل بشكل طبيعى 
 
وقامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمتابعة الموقف فور حدوثه؛ وأكدت على متابعة الأمر من خلال الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وفريق عمل المركز الوطنى للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات لحظة بلحظة لحين انتهاء المشكلة العالمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة