الأحزاب ونواب التنسيقية يمنحون الثقة للحكومة.. 11 جلسة و70 ساعة عمل بحضور 28 وزيرا في مجلس النواب

الخميس، 18 يوليو 2024 05:50 م
الأحزاب ونواب التنسيقية يمنحون الثقة للحكومة.. 11 جلسة و70 ساعة عمل بحضور 28 وزيرا في مجلس النواب

صوّتت الهيئات البرلمانية وغالبية أعضاء مجلس النواب بالموافقة على برنامج الحكومة الجديدة، مانحين إياها الثقة لاستكمال مسيرة البناء والتنمية. جاء ذلك بعد عقد المجلس جلسات نقاشية بلغت 11 جلسة لمناقشة المحاور الأربعة لبرنامج الحكومة، والتأكد من مدى قوته لإحداث فارق حقيقي وملموس في الشارع المصري.
 
"مستقبل وطن" يعلن دعمه لبرنامج الحكومة الجديدة
 
أعلن حزب مستقبل وطن موافقته على برنامج الحكومة الجديدة. وصرح الدكتور عبد الهادي القصبي، ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، خلال جلسة المجلس برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أن الوزراء السابقين قد أدوا مهامهم بإخلاص ووطنية، وأشاد بالجهود المبذولة في إعداد البرنامج الجديد للحكومة. وأكد القصبي أن توجيهات الحكومة تركز على الانحياز للمواطن المصري والتصدي للأزمات التي يواجهها.
 
حزب حماة الوطن يؤيد برنامج الحكومة
 
أعلن النائب أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، موافقته على برنامج الحكومة. وأشاد بجهود القيادة السياسية في تشكيل الحكومة الجديدة وتوجيهاتها. كما أشاد باللجنة الخاصة التي درست البرنامج، مشيراً إلى الكوادر المؤهلة التي تضمها مصر.
 
حزب الوفد يوافق مع بعض الملاحظات
 
أعلن النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، موافقة الهيئة البرلمانية لحزب الوفد على برنامج الحكومة، مشيرًا إلى بعض الملاحظات المتعلقة بالبرنامج الزمني لتنفيذ المحددات الاستراتيجية. وأكد محسب على متابعة مجلس النواب لتنفيذ ما جاء في البرنامج.
 
تنسيقية شباب الأحزاب تؤيد برنامج الحكومة
 
أعلن النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، موافقته على برنامج الحكومة الجديدة. وأشار إلى أهمية التفاعل بين الوزراء وملاحظات النواب خلال اجتماعات اللجنة الخاصة. وأشاد بالبرنامج الشامل الذي تضمن أهدافًا رقمية وأطرًا زمنية واضحة.
 
حزب الشعب الجمهوري يوافق على منح الثقة للحكومة
 
أعلن النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، الموافقة على منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي. وأشاد بالبرنامج الحكومي الذي تضمن محاور هامة لتحقيق التنمية المستدامة والاستقرار الوطني.
 
حزب مصر الحديثة يدعم البرنامج الطموح للحكومة
 
أعلن النائب هشام هلال، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، دعمه لبرنامج الحكومة الطموح. وأكد على أهمية دعم القوات المسلحة وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية. وأشاد بالبرنامج الذي يهدف إلى بناء أسرة متماسكة وتوفير الرعاية الكاملة للأسر المصرية.
 
تصويت مجلس النواب على منح الثقة للحكومة
 
تُعقد جلسة مجلس النواب اليوم للتصويت على منح الثقة للحكومة. وأوصت اللجنة الخاصة بأغلبية أعضائها بمنح الثقة للحكومة، معربة عن تمنيها التوفيق للحكومة في إنجاز المهام الموكلة إليها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق