منها تطوير المشروعات الصناعية القائمة والمستهدفة.. أهم أهداف مبادرة "ابدأ"

الأربعاء، 17 يوليو 2024 03:02 م
منها تطوير المشروعات الصناعية القائمة والمستهدفة.. أهم أهداف مبادرة "ابدأ"

توفر مبادرة "ابدأ" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، العديد من الخدمات الصناعية سواء لأصحاب المشروعات أو التي يمكن أن تؤهل الشباب لسوق العمل، مع وجود العديد من المميزات والخدمات التي يستفيد منها الشباب وتوفيرها لهم الحكومة سواء برامج تدريبية أو توفير بعض المعدات.
 
ما هي أهداف مبادرة ابدأ؟
 
من أهم أهداف "مبادرة ابدأ" تطوير المشروعات الصناعية القائمة والمستهدفة من قبل الدولة وتعمل على تسهيل الحصول على أراضي زراعية لصغار الشباب، وأيضا تساعد الشباب على القيام بتسويق مُنتجاتهم ودعم تصديرها، كل ذلك فضلاً عن تدريب العمالة الفنية.
 
ما هي مميزات برنامج مبادرة ابدأ للمتدربين الشباب وكيفية دعمهم ؟
 
توفير فرص للخريجين:
 
تقوم مبادرة ابدأ بتوفير فرص للخريجين الأوائل لتلقي تدريب متقدم بمراكز الصيانة التابعة للشركة لمدة 3 أشهر مجانية وايضًا توفر لهم بعدها فرص عمل.
 
 
إعطاء رخص عمل:
 
تقوم مبادرة ابدأ بتوفير رخص قيادة وتشغيل من جهاز التدريب الإنتاجي على حرف التشييد والبناء والمُعدات الثقيلة المعترف بها في مصر وإفريقيا والدول العربية للمتدربين داخلها.
 
 
 
توفير زي خاص:
 
تقوم مبادرة ابدأ بتوفير الزي الخاص بالتدريب على مهمات الأمن الصناعي مجانًا وتقوم بتقديمه للمتدربين داخلها.
 
 
 
توفير شنط العدة:
 
تقوم مبادرة ابدأ بتوفير شنط العدة اللازمة لأعمال الصيانة والإصلاح فضلاً عن تدريبهم على كيفية استخدامها.
 
 
 
خدمات مُبادرة ابدأ
 
تهدف مبادة ابدأ إلى توفير الكثير من الخدمات الصناعية سواء للشباب المؤهلين إلى سوق العمل، أو لأصحاب المشروعات الصغيرة والذين يريدون تطوير مشروعاتهم.
 
ما هي طريقة التقديم على التدريب الخاص بمبادرة ابدأ؟
 
 
يكون التقديم متاح للدفعات القادمة من خلال الموقع الرسمي الذي تم تدشيينه ليكون خاص بالمبادرة، حيث ينقسم التدريب إلى قسمين، قيادة وتشغيل اللوادر المفصلية على عجل، وصيانة وإصلاح اللوادر المفصلية على عجل، إضافة إلى توفير التدريب التثقيفي والمالي والقانوني بواسطة الأكاديمية الوطنية لتدريب لتحقيق التمكين الاقتصادي للمتدربين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة