كيف أصبحت فرص ترامب في الفوز بالانتخابات الأمريكية بعد محاولة الاغتيال؟

الأربعاء، 17 يوليو 2024 10:54 ص
كيف أصبحت فرص ترامب في الفوز بالانتخابات الأمريكية بعد محاولة الاغتيال؟
ترامب بعد تعرضه لمحاولة اغتيال
محمود علي

كيف تؤثر محاولة الاغتيال التي تعرض لها الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب على الانتخابات الأمريكية؟، سؤال بات مطروحاً بقوة على الساحة الأمريكية والدولية في أعقاب حدوث الواقعة.
 
وكانت الأسئلة كلها تتمحور حول فرص ترامب فى الوصول مرة أخرى إلى البيت الأبيض، حيث جاءت محاولة اغتياله بتعرضه لإطلاق نار أثناء تجمع انتخابى غرب ولاية بنسلفانيا، فى وقت شديد الحساسية فى سباق الانتخابات الرئاسة الأمريكية، وقبل أيام قليلة من انعقاد المؤتمر العام للحزب الجمهورى فى مدينة ميلووكى والذى أعلن فيه رسميا الثلاثاء عن ترشيح ترامب رسميا عن الحزب فى سباق الرئاسة، فى إحدى المحطات الهامة فى هذا السباق.
 
 
وشارك ترامب فى المؤتمر رغم الإصابة الطفيفة التي تعرض لها، وجاءت محاولة الاغتيال قبيل إعلان ترامب المرتقب عن مرشحه لمنصب نائب الرئيس لتبدأ مهمة أكبر للمرشح الجمهورى لتأمين مزيد من الأصوات، لاسيما فى ظل حالة الشقاق التي تؤرق الديمقراطيين على خلفية الشكوك بشأن الرئيس بايدن وقدرته على الفوز على ترامب أو الحكم لأربع سنوات أخرى.
 
وعلقت مجلة بولتيكو حول مدى تأثير محاولة الاغتيال على فرص ترامب فى السباق، مؤكدة أن الجمهوريين بالكونجرس كانوا يعتقدون بالفعل إن دونالد ترامب فى طريقه إلى العودة إلى البيت الأبيض. والآن، بعد محاولة إطلاق النار عليه، فإن البعض أصبح يعتقد أن طريقه أصبح أكثر سهولة.
 
وقال النائب الجمهورى ديريك فان أوردين فى تصريح للمجلة إن ترامب قد نجا من الهجوم، مضيفا إنه قد فاز لتوه بالانتخابات، وتوقع كثيرون أن يعزز إطلاق النار الدعم الذى يحظى به الرئيس السابق ويكثف قاعدته فى انتخابات نوفمبر.
 
 
وقال النائب تيم بورتشيت إن صور محاولة اغتيال ترامب ستحفز قاعدته الشعبية أكثر من أي شيء آخر، مضيفا أن ترامب رفع قبضته فى الهواء ولم يرد أن يغادر المكان، إنه يصرخ " قاتلوا قاتلوا قاتلوا" وسيكون هذا هو الشعار.
 
وذهبت بولتيكو إلى القول بأن محاولة الاغتيال أحدثت موجات من الصدمة فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تواجه اضطرابا بالفعل. فالديمقراطيون الذين كانوا يقتتلون بشأن ترشح بايدن ولم يوحدهم سوى انتقادهم لترامب على مدار الأسبوعين الماضيين، أوقفوا هجماتهم فجأة على الرئيس السابق. فى حين أن الجمهوريين، الذين ظلوا صامتين فى ظل الجدل الذى يشهده الديمقراطيون، سارعوا على إلقاء اللوم على لهجة الحزب المعارض فى الهجوم الذى تعرض له ترامب.
 
اختار مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب عضو الكونغرس جي دي فانس كمرشحه لمنصب نائب الرئيس خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في مدينة ميلووكي.
 
وقد اختار ترامب فانس لينضم إليه في حملته للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة