لا يمحوها الزمن.. جرائم الإخوان ضد الشعب المصري

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 07:04 م
 لا يمحوها الزمن.. جرائم الإخوان ضد الشعب المصري
أمل غريب

تنوعت جرائم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، ضد الشعب المصري بين مختلف الفترات التاريخية والظروف السياسية، على مدار التاريخ منذ نشأتها عام 1928 على يد حسن البنا مؤسس الجماعة، بلغت ذروتها خلال فترة الخمسينات والستينات، واستخدمت العنف لتحقيق أهداف سياسية وصلت إلى حد التفجيرات التي استهدفت منشآت حكومية وأماكن عامة، وسقوط ضحايا، علاوة على عمليات اغتيالات طالت شخصيات سياسية وأمنية بارزة، مما ساهم في خلق حالة من الرعب وعدم الاستقرار داخل المجتمع المصري.

استطاعت جماعة الإخوان المسلمين أن تبني لنفسها قبوا تحت الأرض، مارست من خلاله العمل السري وصنعت تنظيمها المسلح، ليكون زراعها الطولى في القضاء على معارضيها وتهديد نظام الدوله وظلت هكذا على مدار 80 عاما، إلى أن اندلعت ثورة 25 ينار 2011، فكانت الأرض خصبة ومهيئة لهم. 

 

1. التحريض على العنف والفوضى:

وفي فترة ما بعد ثورة 2011، اصطنعت جماعة الإخوان أحداث دموية وأعمال عنف ضخمة، شملت صدامات مع الشرطة وسقوط ضحايا من المدنيين ورجال الأمن، واستطاعت أن تستولي على مفاصل الدولة، بدأتها بتزوير انتخابات مجلس النواب، ثم الانتخابات الرئاسية، والتي أفرزت عنها فوز محمد مرسي العياط، مما جعل الجماعة تسكن قصر الاتحادية بكل سهورة ويسر، وتمكن مكتب الإرشاد في المقطم، أن يدير مصر، من على كرسي محمد بديع المرشد العام، وتصادمت الجماعة مع جموع المصريين الذين رفضوا أن تحكمهم الإخوان بالفاشية الدينية، وتحولهم إلى إمارة داعشية، فخر الشعب عليهم في 30 يونيه 2013 وحخرجوا للاطاحة به وبجماعته الإرهابية.

 

2. اعتصامات رابعة العدوية والنهضة:

بعد الإطاحة بمحمد مرسي، نظم الإخوان اعتصامات في ميداني رابعة العدوية والنهضة، وشهدت أعمال عنف وصدامات مع قوات الأمن، أسفرت عن وقوع مئات القتلى والجرحى، سواء من المحتجين أو رجال الأمن.

3. الاستيلاء على الممتلكات:

استولت جماعة الإخوان على الممتلكات العامة والخاصة خلال فترة الاضطرابات التي أحدثتها، مما أدى إلى تدمير الكثير منها، خاصة الكنائس التي أشعلوا النيران فيها لإحداث فتنة بين المصرين مسلمين ومسيحيين.

4. التحريض ضد الجيش والشرطة:

استخدمت جماعة الإخوان وسائل الإعلام المملوكة لها في بعض الدول ووسائل التواصل الاجتماعي، للتحريض ضد قوات الجيش والشرطة، بهدف خلق حالة من التوتر والكراهية بين قطاعات مختلفة من المصريين.

6. تأجيج الفتن الطائفية:

سعى الإخوان إلى تأجيج الفتن الطائفية، من خلال اصطناع خلافات طائفية بين المسلمين والمسيحيين، لإحداث انقسامات داخل المجتمع وزيادة التوترات.

7. تأثير إرهاب الإخوان على الأمن والاستقرار:

تسببت أعمال العنف والتفجيرات في تقويض الأمن والاستقرار، مما ألقى بظلاله على الحياة اليومية للمواطنين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

وماذا لو سقط نتنياهو؟

وماذا لو سقط نتنياهو؟

السبت، 07 سبتمبر 2024 09:01 م