جهود التحالف الوطني في تحسين معيشة الأسر الأكثر احتياجا: 28 مليون و883 ألف و796 مستفيدا

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 11:20 ص
جهود التحالف الوطني في تحسين معيشة الأسر الأكثر احتياجا: 28 مليون و883 ألف و796 مستفيدا
ريهام عاطف

يقوم التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، بدور مهم ومؤثر فى مساندة جهود الحكومة فى دعم الفئات المستهدفة من المواطنين والأكثر احتياجا،  وذلك من خلال تقديم الدعم العينى في صورة مساعدات اجتماعية مختلفة للأيتام والأرامل والمقبلات على الزواج ومشروعات التمكين الاقتصادى وغيرها من المشروعات التى تعين تلك الفئات وغيرها على الحياة ، لتساند الحكومة فى تخفيف الأعباء عن المواطنين، وتلبية احتياجاتهم بالقدر المستطاع ، حيث يمتلك التحالف الوطنى قاعدة بيانات موحدة عليها بيانات جميع المستهدفين لسهولة الوصول إليهم وتحقيق طفرة مجتمعية ، وهو ما يسهل مسؤولية وصول الدعم إلى المستحقين من خلال شبكة ضخمة من المتطوعي على مستوى الجمهورية.
 
ويهدف التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى بحلول 2030 إلى تحسين مستوى المعيشة، التنمية الاجتماعية وتحقيق العدالة الاجتماعية، إضافة إلى تعميق مفهوم العمل الأهلي وتنمية المجتمع، وتحفيز الجهود التطوعية الفردية والجماعية نحو التأثير الإيجابي في المجتمع المصري، تمكين الأفراد اجتماعيا واقتصاديا، وتعزيز الشفافية والمساءلة.
 
بالأرقام .. التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
 
  • يوجد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وكياناته في 27 محافظة بما في ذلك كل المناطق الحدودية والنائية، لتقديم يد العون لأكبر عددٍ من الأسر وتوفير الحياة الكريمة لهم .
  • انطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في 13 مارس 2022 وذلك بمشاركة كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر. يمتلك التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي  قاعدة بيانات موحدة مسجل بها نحو 37 مليون مواطن من الأكثر استحقاقا.
  • يضم التحالف تحت مظلته التنظيمية 36 كيانا تنمويا وخدميا ،لضمان وصول الرعاية للأسر الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية .
  • يضم  التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ، 24 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانًا خدميًا وتنمويًا، منها الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحادًا نوعيًا و27 اتحادًا إقليميًا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية وتعليمية وعمرانية وغيرها.
  • يضم التحالف الوطني كلًا من الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ومؤسسة حياة كريمة ومؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصري ومؤسسة الجود الخيرية وجمعية الأورمان وبنك الطعام المصري ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة مجدي يعقوب والمعهد القومي للأورام بكل فروعة والهيئة القبطية الإنجيلية ومؤسسة بهية ومؤسسة أهل مصر ومؤسسة صناع الحياة ومؤسسة راعي مصر وجمعية رسالة، وجمعية الباقيات الصالحات وجمعية رعاية مرضى الكبد ومستشفيات جامعة القاهرة، وكذلك مؤسسة العربي لتنمية المجتمع وجمعية الدكتور مصطفى محمود ومؤسسة صناع الخير ومؤسسة كير ومؤسسة عدالة ومساندة أبو العينين.
  • ينتشر التحالف الوطني على مستوى الدولة، من خلال أكثر من 325 مقرًا وفرعًا مملوكة لمؤسساته، وأكثر من 1200 مدرسة مجتمعية في 11 محافظة.
  •  يتبع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي  5688 نقطة تخزين على مستوى الجمهورية من خلال الجمعيات القاعدية، كما ان هناك  30 ألف جمعية قاعدية قامت بتقنين أوضاعها.
  • نظّم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، منذ انطلاقه العمل بين مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بعد سنوات طويلة من الجهود الفردية غير المجدية .
  • وضع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة رؤية مستقبلية وتنظيمية للعمل الأهلي في الدولة لوصول المساعدات إلى الأسر الأولى بالرعاية.
  •  أطلق التحالف منذ بدايته العديد من القوافل الطبية والمبادرات، لتعزيز الحماية الاجتماعية وتحسين جودة الحياة للأسر المصرية في القرى الأولى بالرعاية ومواجهة الفقر .
  • خلال الـ 6 شهور الأولى من العام الجارى 2024 ،نجح التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى في دعم قرابة الـ 28 مليون 883 ألف و 796 مستفيد من مبادراته في مختلف المحاور وهي محاور التمكين الاقتصادي والدعم الصحي ودعم التعليم والدعم الاجتماعي والغذائي، بالإضافة إلى الدعم النقدي ، وذلك طبقا للإحصائيات الرسمية للتحالف و التي اعلن عنها سابقا.
  •  تمكن التحالف الوطنى للعمل الأهلى من خلال التمكين الاقتصادي ، على دعم للأسر الأكثر احتياجا، وجعلهم أولوية لضمان مصادر دخل مستدامه تخرج بهم من احتياجهم، وسلم التحالف لـ 1483 أسرة مشروعاتهم التنموية المختلفة في 7 محافظات، بالإضافة إلى مبادة "ازرع "التي تدعم صغار المزارعين في أحلامهم و طموحاتهم .
  • حرص التحالف على  سد فجوة الاحتياجات الأساسية للأسر التي ينقصها بعض الاحتياجات ،فتم الانتهاء من إعادة اعمار 384 منزلا، بالإضافة إلى تجهيز العرائس وتوزيع الأدوات الكهربائية والأثاث وتركيب وصلات المياه وغيرها.
  •  تم تجهيز معارض للملابس وتوزيع "بطاطين " لـ17.637الف  أسرة.
  • قام التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي ، بتوفير عدد من المبادرات لتأمين صحه المواطنين فتم تسليم 22 الف و 493 نظارة طبيه ،واجراء 70 عمليه قلب، و193 عملية عيون وتوفير 273 جهاز تعويضى ،كما تم تنفيذ قوافل طبيه بشكل يومي ليستفيد منها 698 ألف و510 مستفيدين من المواطنين في مختلف المحافظات  .
  • وفيما يتعلق بالدعم الغذائي حرصت  كل المؤسسات المشاركة بالتحالف الوطنى على ان تقوم بدورها لضمان توفير الدعم الغذائي ،و ذلك عن طريق التحالف لضمان وصول الدعم للأسر الأكثر استحقاقا، وتوزيع شنط غذائية لـ 150ألف و122 مستفيد، وتوزيع 561 ألف و935  وجبة غذائية ، وتوزيع 122 ألف و285 كيلو من اللحوم و 165ألف و388 كرتونه غذائية للأسر الأكثر استحقاقا في المحافظات المختلفة.
  • كما تم تنظيم عمليات الدعم النقدي للأسر الأكثر احتياجا و ذلك لضمان استمراريته دون توقف، فتم دعم 15 ألف 232 أسرة تم دعمهم نقديا ،مع تسليم حزم النقد المالى و الغذاء الشهرى المنتظم ل 350 ألف أسرة .
  • كما قامت مبادرات التحالف بالدعم الأكبر للأشقاء في فلسطين وذلك عن طريق اطلاق 5 قوافل لدعم الأهالي في فلسطين ،وذلك من خلال 2224 قاطرة محملين بـ 45 ألف طن من المواد الغذائية. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق