«معدتك شركتك» من مبادرة ابدأ .. تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل أبرز أهدافها

الأحد، 14 يوليو 2024 01:10 م
«معدتك شركتك» من مبادرة ابدأ .. تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل أبرز أهدافها
مبادرة ابدأ

أعلنت مبادرة "ابدأ" عن تخريج الدفعة الخامسة من برنامج "معدتك شركتك"، حيث تم تأهيل نحو 25 متدربًا من مختلف محافظات الجمهورية على أحدث مهارات قيادة وتشغيل وصيانة وإصلاح اللوادر والمعدات الثقيلة.
 
وتأتي هذه الخطوة استكمالاً لمسيرة "ابدأ" الناجحة في تمكين الشباب المصري وتطوير مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.
 
وتمكنت "معدتك شركتك" من توطين صناعة اللوادر بالتعاون مع شركة بيكو للآلات الثقيلة خلال عام من تنفيذ البرنامج، ومن هنا جاءت فكرة تدريب العمال والفنيين على تشغيل وصيانة اللوادر والمعدات الثقيلة.
 
يُعد برنامج "فكرتك شركتك" برنامجًا متكاملًا لتأهيل العمال والمتدربين لسوق العمل وإعدادهم ليكونوا عمالاً محترفين في مجالهم.
 
وفي هذا السياق، أكد المهندس عبد الرحمن زوبع، رئيس قطاع التدريب والبحث والتطوير في مبادرة "ابدأ"، أن برنامج "معدتك شركتك" يهدف إلى توفير التدريب الفني التخصصي للفئات المستهدفة في حياة كريمة والعمل على توطين صناعة اللوادر. وأشار إلى أن هناك جزءًا لا يمكن إغفاله وهو الجزء التدريبي والتثقيفي والتوعوي والمالي والقانوني، والذي سيتم بواسطة الأكاديمية الوطنية للتدريب في نهاية كل مرحلة من البرنامج التدريبي.
 
ومن جانبه، أوضح المهندس شهير العيسوي، العضو المنتدب لشركة بيكو للآلات الثقيلة، أنه تم إطلاق البرنامج بالتعاون مع مبادرة "ابدأ" بهدف تخرج شباب حاصلين على مؤهل فني في المعدات الثقيلة، وسيتم تزويدهم بالمعدات والآلات اللازمة.
 
وفي السياق نفسه، عبر أحد متدربي برنامج "معدتك شركتك" عن سعادته الكبيرة بالاهتمام الذي لقيه من قبل المسؤولين في البرنامج.
وأشار إلى فرحته العارمة بحصوله على رخصة للعمل في مواقع متخصصة في العمل الثقيل وصيانة اللوادر، ومنهم من قرر فتح ورشة خاصة به.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة