محاولة اغتيال ترامب.. طلقات ودماء ورعب في ولاية بنسلفانيا

الأحد، 14 يوليو 2024 11:03 ص
محاولة اغتيال ترامب.. طلقات ودماء ورعب في ولاية بنسلفانيا
محمد الشرقاوي

تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لمحاولة اغتيال أثناء إلقاء كلمة أمام تجمع جماهيري في الهواء الطلق في بتلر بولاية بنسلفانيا، الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة في الأوساط الأمريكية. 
 
وجاءت هذه الكلمة ضمن حملته الانتخابية بعد أن أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية لعام 2024، في محاولة لاستعادة المنصب الذي شغله سابقاً من 2017 إلى 2021. 
 
وتركز حملة ترامب على شعارات "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى" و"أمريكا أولاً"، مما جذب الكثير من أنصاره إلى التجمعات الجماهيرية.
 
بدأت الواقعة بعد مرور 6 دقائق فقط من بداية كلمة ترامب، حيث سُمع صوت وابل من "الفرقعة" بدا كأنه طلقات نارية، بعدها أمسك ترامب على الفور بأذنه اليمنى ونظر إلى الدم على يديه قبل أن يسقط سريعاً على الأرض خلف المنصة، لتسود حالة من الفزع بين الحشد، وصرخ الواقفون خلفه من هول المفاجأة.
 
هرع 6 من ضباط الخدمة السرية إلى المنصة وأحاطوا بترامب، الذي كان يجلس على ركبتيه، كما صعد ضباط آخرون مسلحون إلى المنصة لحمايته. تبع ذلك وابل ثانٍ من الطلقات النارية، أبقى عملاء الخدمة السرية ترامب على الأرض لمدة 25 ثانية، وأمكن سماع شخص يصرخ: "لقد سقط مطلق النار".
 
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، عن شاهد عيان، قوله إنه رأى مطلق النار يتسلق سطح مبنى منخفض الارتفاع خارج محيط الأمن ومعه بندقية، وصاح في ضباط الشرطة القريبين لتنبيههم إلى التهديد المحتمل. 
 
وأضاف أن الشرطة بدت في حيرة في البداية ولم تستجب على الفور للتحذير، مشيرا إلى أن "الشيء التالي الذي تعرفه، هو أن 5 طلقات نارية انطلقت.. قام أفراد الخدمة السرية بتفجير رأسه. زحفوا إلى السطح، ووجهوا بنادقهم نحوه، وتأكدوا من أنه ميت".
 
قال رون مووس، أحد أنصار ترامب الذي كان في الحشد، لرويترز إنه سمع نحو 4 طلقات نارية وأكد: "رأيت الحشد ينزل على الأرض ثم انحنى ترامب بسرعة كبيرة.. ومن ثم قفز جميع أفراد الخدمة السرية وأفراد حمايته بأسرع ما يمكن" .
 
قال جيم مور (57 عاما) الذي كان في المقاعد خلف المنصة، إنه رأى رجلاً على بعد 5 صفوف منه تعرض لإطلاق نار وسقط. وأضاف أن الضباط جاءوا ورافقوه خلف المدرج، حيث اعتنوا بجراحه. كما أفادت امرأتان في السبعينات من العمر، تجلسان بالقرب من المنصة، لرويترز بأنهما شاهدتا شخصين يسقطان بعد إطلاق النار والشرطة تعتني بهما .
 
على الرغم من الحادثة، صرح ترامب لاحقاً في بيان رسمي بأن هذه المحاولة لن تثنيه عن مواصلة حملته الانتخابية، مؤكدا عزمه القوي في الترشح وإعادة بناء أمريكا على حد تعبيره، مؤكداً أن مثل هذه الحوادث تعزز من عزيمته وإصراره على الفوز في الانتخابات القادمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق