دينا الحسيني تكتب: جولات المحافظين وتزييف «السوشيال».. من واقعة «سيدة الخبز» إلى «هات بطاقتك»

السبت، 13 يوليو 2024 08:00 م
دينا الحسيني تكتب: جولات المحافظين وتزييف «السوشيال».. من واقعة «سيدة الخبز» إلى «هات بطاقتك»
جولة محافظ الدقهلية طارق مرزوق
دينا الحسيني

دائما لا تكتمل الصورة سوى حين نشاهدها من كل الزوايا، فثمة زاوية تدفعك لاتهام شخصاً بارتكاب خطأ وهو لم يفعل، وزاوية أخرى قد تدفعك لتبرئة شخص مدان بارتكاب خطأ، وهو بالفعل قد ارتكبه، وربما هذا ظهر جلياً في تناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لجوالات المحافظين الجدد، بالتحديد جولة محافظ الدقهلية.

بعض المشاهد أظهرت محافظ الدقهلية طارق مرزوق وكأنه يلاحق سيدة حتى منزلها، ويفتشه دون وجه حق يحثاً عن "أرغفة الخبز" المدعم، بينما الحقيقة أنه كان يقوم بدورة الرقابي والميداني لمتابعة وتقييم الأداء  كمحافظ أثناء قيامة بالمرور على المخبز للتأكد من عدم مخالفة شروط صرف الخبز للمواطنين، والتأكد من التزام المخابز بحصة الدقيق المدعم ومواصفات الخبز، وأثناء ذلك شاهد أحد المواطنين يحمل كمية من الخبز لا تتوافق على الحصة اليومية المسموح صرفها لكل مواطن.

استقر المواطن بممر جانبي خلف المخبز وليس منزل المواطن كما أظهرت المشاهد " الخداعة لـ "السوشيال ميديا"، واتضح فيما بعد أنه مخزن لتجميع العيش المدعم، وهذا يعني أنه كان لابد من الإشادة بما فعله محافظ الدقهلية لأنة يقوم بالدور الميداني الذي طالما نادى به المواطن، لتحسين أحواله المعيشية وضبط الأسواق وتواجد المسئولين الفعال في الشارع.

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

خدعت "السوشيال ميديا" المتابعين بتحريف مضمون جولة ميدانية لمحافظ أسيوط اللواء هشام أبو النصر، الذي ضبط أثناء إحدى جولاته الليلية  سيارة كسح غير مرخصة ولا تحمل لوحات معدنية أثناء قيامها بإفراغ حمولتها من مخلفات الصرف الصحي  بالترعة، ما يؤدي للإضرار بالبيئة والصحة العامة ويمثل خطورة على صحة المواطنين، وفي مقطع فيديو قال المحافظ لقائد السيارة المخالف: "هات بطاقتك يالا" وتعني بسرعة أو فورا، ليروجها رواد التواصل الاجتماعي تحت عنوان" محافظ أسيوط لمواطن هات بطاقتك ياللاااا"" وكأنه يهينه، وشتان الفارق بين هذا وذاك، ليتركوا جرم ما فعله قائد السيارة بتلويثه الترعة بمخلفات الصرف الصحي ، وينساقوا وراء شائعات "السوشيال ميديا".

محافظ اسيوط
محافظ اسيوط

وهناك جوالات مكوكية قام بها المحافظون الجدد بمختلف المحافظات لم توثقها لقطات "السوشيال ميديا" ، أبرزهم إبراهيم صابر محافظ القاهرة، الذي يقوم منذ أداء اليمين جولات يومية يلتقي خلالها المواطنين في الشارع لسماع مطالبهم، وبعمل جاهدا على زيادة المساحات الخضراء بالشوارع، وزيادة أعمدة الإنارة، وتطوير المناطق  وإعادة تخطيطها، والقضاء على أزمة الإشغالات التي تعيق الحركة المرورية في الشوارع، وتسبب إزعاجاً للمواطنين.

محافظ القاهره
محافظ القاهره

وجولة أيمن عطية محافظ القليوبية لحل مشكلات النظافة وإزالة لإشغالات ومواجهة التعديات والأسواق العشوائية، ومتابعة تنفيذ  مشروعات الأسواق الحضارية، فضلا عن جوالات ليلية قام بها لتفقد مستشفيات المحافظة منها مستشفى الخصوص و قها.

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

أما محافظ الغربية أشرف الجندي حرص على التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتفقد المشروعات القومية التي تنفذها حياة كريمة بالمحافظة، وألتقى المواطنين بالشارع ، واستقبل بعضهم في مكتبه.

أشرف الجندي
أشرف الجندي

محافظ الجيزة عادل النجار أيضاً حرص على النزول إلى المواطنين في الشوارع والتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب المقررة، و استقل سيارة ميكروباص وأدار نقاشاً مع الركاب ، وتفقد لموافق بمختلف مناطق المحافظة.

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق