«التحالف الوطني».. كيف ساهم في حماية حقوق المواطنين؟

السبت، 13 يوليو 2024 03:46 م
«التحالف الوطني».. كيف ساهم في حماية حقوق المواطنين؟

تسعى الدولة المصرية جاهدة لضمان حقوق المواطنين، خاصة الفئات الأكثر احتياجا، من خلال وضع خطط استراتيجية وإطلاق مبادرات متنوعة، في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية، وكان تدشين التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، أحد أكبر الخطوات التي اتخذتها الدولة في سبيل تحقيق ذلك. 
 
حماية حقوق جميع فئات المجتمع 
 
ويهدف التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، من خلاله جهوده، إلى تشكيل حماية حقيقية لحقوق جميع فئات المجتمع، بما في ذلك المرأة والطفل والشباب وكبار السن وذوي الهمم، ويُعتبر النهج التشاركي أساس بناء الجمهورية الجديدة، الذي يعزز التعاون بين القطاعين العام والخاص، ومنظمات المجتمع المدني.
 
ووفقا لدراسة أجراها المركز المصري للفكر والدراسات، فإن التحالف الوطني ينظم عمله من خلال توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني، تحت مظلة واحدة، ويضمن هذا الإجراء وصول الدعم إلى مستحقيه، ويعد مؤشرا إيجابيا نحو تعزيز حقوق الإنسان، كما يسهم في تقليل ازدواجية المعايير، وتداخل المهام بين الجهات المختلفة.
 
تحقيق التنمية المستدامة 
وقال المركز، إن «التحالف الوطني» عمل على توسيع نطاق مبادراته، لتشمل قطاعات إضافية، بجانب تطوير هيكله الإداري، ليشمل لجانا متخصصة، بحيث تكون كل لجنة مسؤولة عن ملف معين، مؤكدا أن لديه القدرة على الوصول إلى الفئات المستهدفة بشكل فعال، كما أن هذه الجهود تؤكد التزام الدولة بتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز حقوق المواطنين في مختلف أنحاء البلاد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق